الخميس, 27-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
في موكب جنائزي جماهيري احتشد فيه الآلاف من المواطنين شيع اليوم بصنعاء جثامين شهيدي الوطن المواطن وليد عبدالله هديان والمواطن عصام عبدالعزيز الحبيشي اللذان استشهدا إثر الاعتداء الإجرامي الغادر والجبان الذي أقدمت عليه المليشيات المسلحة من حزب الإصلاح الإخوان المسلمين ومرتزقة أولاد الأحمر والمنشق علي محسن الذي استهدفت يوم أمس عددا من الحارات ومساكن المواطنين في صنعاء القديمة بقذائف الهاون والـ "آر بي جي" وصواريخ اللو والرشاشات.

واستنكر المشيعون من المواطنين والشخصيات السياسية والاجتماعية بشدة ما أقدمت عليه تلك العصابات من أعمال همجية وعدوانية وقتل وترويع وإخافة للنساء والأطفال والشيوخ ونزلاء المدينة من السياح، وما شكله ذلك من تشويه للوجه الحضاري المشرق لمدينة صنعاء القديمة التي تعتبر مزار تاريخي وقبلة للسياح العرب والأجانب.

وطالب سكان الأحياء في مدينة صنعاء القديمة الأجهزة الأمنية القيام بواجبها الوطني والدستوري في حماية المواطنين والتصدي بحزم لتلك العصابات الشيطانية المارقة التي تجردت من قيم الإنسانية وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وشريعته السمحاء التي تحرم وتجرم سفك دماء الأبرياء.

وناشد المشيعون منظمات المجتمع المدني والمنظمات والهيئات المختصة بحماية المدن التاريخية الاضطلاع بواجبها الإنساني تجاه ما تقوم به تلك العصابات الخارجة عن النظام والقانون من أعمال عدائية بحق الوطن والمواطنين.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد شارك في التشييع عدد من المسؤولين من أعضاء مجلسي النواب والشورى والمجالس المحلية بمدينة صنعاء القديمة وأهالي وأقارب الشهيدين وجمع غفير من المواطنين.

هذا وقد ووري جثمانيهما الطاهرين في مقبرة خزيمة بعد الصلاة عليهم في جامع النهرين في أمانة العاصمة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-23677.htm