الميثاق نت - الشيخ علي الربيعي- الميثاق نت

الجمعة, 28-أكتوبر-2011
الميثاق نت- علي الشعباني -
اعتبر الداعية الإسلامي، الدكتور علي الربيعي، دعوة إخواني حزب الإصلاح محمد الوقشي، اليمنيين بقتل الأبرياء من المواطنين المناصرين للشريعة الدستورية ورجال الأمن والجيش، فتوى شيطانية لسفك دماء المسلمين وإشعال الفتن والصراعات بين أبناء الشعب اليمني وأبناء الأمة الإسلامية.
وقال الدكتور الربيعي، لـ" الميثاق نت": أن الفتوى التي أطلقها المدعو"الوقشي" فتوى شيطانية لتسفك دماء المسلمين وإشعال الفتن والصراعات بين أبناء الشعب الواحد والدين الواحد.
وأضاف رئيس أكاديمية الوحيين في جامع الصالح بصنعاء: أن ما ورد في فتوى الوقشي هو دعوة علنية لشرعنة الأعمال التخريبية وإعلان الحرب الشاملة ومحاولة إصباغ ما يقومون به بصبغة دينية.
وأكد الربيعي، أن الوقشي مشهور بجرأته على الله ورسوله ولا يتورع في الخوض في المدلهمات والفتنة خاصة أن كانت هناك توجهات من الحزب الذي ينتمي له".
وقال" الوقشي جريء في إصدار الفتاوى وهو مشهور لدى الإخوان بأنه ذو جاهزية دائمة للفتوى في أي شيء يحتاجه حزبه ومهما كان محرما بالنصوص القطعية ما دام أن تحليل ذلك الأمر فيه مصلحة للحزب".
مشيراً إلى انه قد احل لهم كل ما يحتاجون إليه من المحرمات وهو مستعد للمزيد وما ورد في فتواه الأخيرة هو دليل على الجهل المركب والعمى عن النصوص الشرعية.
وقال"هذه سابقة خطيرة في استباح الدماء والخروج المسلح على ولي الأمر لم يسبقه إليها أحد من أهل العلم وهذه جريمة نكراء يتم الإعداد لها لاستباحة قتل الجنود ومن يدافعون عن الدولة ومكتسباتها التي هي ملك للشعب ولعامة الناس والمسلمين وينتفعون بها".
ودعا الدكتور علي الربيعي، صاحب الفتوى الاخوانية" الوقشي" إلى تقوي الله والعدول عن هذه الفتاوى الشيطانية التي تسفك دماء المسلمين وتشعل الفتن والصراعات.
وكان الاخواني الدموي المدعو محمد الوقشي، احد القيادات المتطرفة في حزب الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) أصدر مؤخراً فتوى نشترها قناة سهيل وعدد من الوسائل الإعلامية التابعة للإخوان وعلى صفحات التواصل الاجتماعي( الفيسبوك) لكتاب وإعلاميو حزب الإصلاح ومنهم الخضر بن حليس، دعا فيها إلي رفع السلاح في وجه الدولة والجهاد ضد قوات الأمن والجيش والمواطنين المناصرين للشرعية الدستورية باعتبار النظام غاصبا للحكم والغاصب- كما قال الوقشي لا شرعية له.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-أبريل-2020 الساعة: 04:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-23693.htm