الميثاق نت - اقترح النائب عبدالرحمن معزب دعوة المبعوث الأممي جمال بن عمر إلى مجلس النواب للاطلاع، من خلال الأعضاء، على آراء ناخبيهم في الأزمة الراهنة باليمن منذ أكثر من تسعة أشهر.<br />
كما طالب في جلسة البرلمان اليوم ببحث النواب آلية للتعامل مع الأوضاع.<br />
ودعا النائب سنان العجي إلى تركيز البرلمان على معاناة اليمنيين

الأحد, 20-نوفمبر-2011
الميثاق نت -
اقترح النائب عبدالرحمن معزب دعوة المبعوث الأممي جمال بن عمر إلى مجلس النواب للاطلاع، من خلال الأعضاء، على آراء ناخبيهم في الأزمة الراهنة باليمن منذ أكثر من تسعة أشهر.
كما طالب في جلسة البرلمان اليوم ببحث النواب آلية للتعامل مع الأوضاع.
ودعا النائب سنان العجي إلى تركيز البرلمان على معاناة اليمنيين في ظل الأزمة الجارية سيما ما يتصل بالانطفاءات الطويلة للكهرباء وشحة المواد النفطية وارتفاع سعر الغاز المنزلي مؤكداً اعتبار ما تضمنه جدول أعمال النواب لفترة الأربعة الأسابيع القادمة أموراً قانونية.

واشتمل الجدول على اتفاقيات دولية ومشاريع قوانين جديدة وتقارير رقابية علاوة على ذلك استعرض النواب تقريراً للجنة النقل والمواصلات بشأن مشروع قانون الموانئ البحرية.

ويستهدف المشروع تمكين سلطات الموانئ من تخطيط وبناء وصيانة وتشغيل وإدارة الموانئ إضافة لتشجيع تنمية الموانئ وإشراك القطاع الخاص في توفير البنية الأساسية وخدمات وتسهيلات الموانئ.

وكذا يهدف حسب ما جاء في المادة الثالثة من المشروع ضمان المنافسة العادلة و تهيئة المجال للمنافسة بما يرتقي بالموانئ اليمنية إلى مستوى ما تقدمه الموانئ العالمية.

* عن"المؤتمرنت"
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 09:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-23981.htm