الميثاق نت - أقر مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي تشكيل لجنة من بين أعضائه لتقصي الحقائق حول ما يجرى من أحداث في محافظة تعز وذلك بعد أن استعرض جملة من الأوضاع المستجدة على الساحة

الإثنين, 21-نوفمبر-2011
الميثاق نت -
أقر مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي تشكيل لجنة من بين أعضائه لتقصي الحقائق حول ما يجرى من أحداث في محافظة تعز وذلك بعد أن استعرض جملة من الأوضاع المستجدة على الساحة الوطنية.
ويأتي ذلك من منطلق حرص المجلس واهتمامه ومسئوليته الوطنية وفقاً لصلاحياته الدستورية كممثل للشعب.
إلى ذلك استعرض المجلس تقرير لجنة القوى العاملة والشئون الاجتماعية بشأن مشاريع قوانين الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وأقر رفض مشاريع التعديلات المقدمة عليه.
وأوصى المجلس الحكومة بمراجعة اللوائح والقرارات المنفذة للقانون وتطويرها وفقاً للمستجدات أولاً بأول لما من شأنه تقنين الحلول والمعالجات التي تعيق إنشاء الجمعيات والمؤسسات الأهلية.
وكانت اللجنة قد رأت في تقريرها أن قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم (1) لعام 2001م أكثر تطوراً وشفافية في مجال عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية على المستوى العربي والعديد من الدول الديمقراطية المتقدمة، بالإضافة إلى أن موضوع التعليم للقانون النافذ المقدم من الحكومة والمشروع البديل المقدم من عضو المجلس علي العنسي لا يتناسب مع القدرات المؤسسية والتنظيمية والفنية.
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه.
هذا وسيواصل المجلس أعماله يوم غد الثلاثاء بمشيئة الله تعالى.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 08:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-23991.htm