الميثاق نت - رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتشكيل حكومة الوفاق الوطني في اليمن وأدائها اليمين الدستورية داعيا جميع الأطراف إلى البدء بعملية سياسية وإشراك كافة فئات الشعب بمن فيهم النساء والشباب في بناء المستقبل.وقال بان كي مون في تصريح نقله المتحدث باسمه مارتن نيسيركي ان "الأمين العام يدعو كافة الأطراف إلى

الأحد, 11-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتشكيل حكومة الوفاق الوطني في اليمن وأدائها اليمين الدستورية داعيا جميع الأطراف إلى البدء بعملية سياسية وإشراك كافة فئات الشعب بمن فيهم النساء والشباب في بناء المستقبل.


وقال بان كي مون في تصريح نقله المتحدث باسمه مارتن نيسيركي ان "الأمين العام يدعو كافة الأطراف إلى العمل بهدف البدء بعملية تشاركيه تعطي جميع اليمنيين بمن فيهم النساء والشباب دورا في بناء مستقبل البلاد".. مشيرا إلى ان "هذا الأمر سيكون ضروريا لوضع البلاد على طريق إعادة السلام والاستقرار ولبناء أسس الانتعاش الاقتصادي".


ولفت إلى أن المبعوث الأممي الخاص جمال بن عمر وفريقه الموجود حاليا في اليمن يعمل بشكل وثيق مع جميع الأطراف اليمنية الفاعلة ومع مجلس التعاون الخليجي وأعضاء مجلس الأمن الدولي وشركاء دوليين آخرين.


واثني بان كي مون على التعاون الذي أظهرته جميع الأطراف في اليمن والذي مكن من تشكيل الحكومة في الوقت المحدد وفقا لما نصت عليه المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة التي وقعت في العاصمة السعودية في ألـ 23 من أكتوبر الماضي.



سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 02:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-24286.htm