الأربعاء, 14-مارس-2007
الميثاق نت -
قال ممثل وزارة الخزانة الأمريكية مايكل غريفورتي " على اليمن وضع أسس الإدارة النقدية بما تتضمنه خصوصيتها ويكفل تفعيلها ، مشيدا بجهود الحكومة اليمنية في عملية الإصلاحات الإدراية والمالية والإنجازات التي حققتها في هذا المجال.
وقال المسئول الأمريكي في ختام ورشة العمل الخاصة بالإدارة النقدية أمس بصنعاء " إن خصوصية تفعيل الإدارة النقدية يختلف من بلد إلى آخر وفقا لمعايير وأسس خاصة بها".
وأكد على أن تفعيل هذه الإدارة سيخدم الشعب اليمني من خلال " تمثيلها الفعال للموازنة التي تسهم في التقليل من القروض , والحفاظ على معدلات فائضة من الموازنة".
من جانبه أشار عميد المعهد المالي صالح شعبان إلى أن الورشة التي نظمتها على مدى يومين وزارة المالية بالتعاون مع خبراء من وزارة الخزانة الأمريكية تضمنت " محاضرات متعلقة بالأسس النظرية حول مفهوم الإدارة النقدية من حيث أهميتها وطرق إعدادها إبتداء بعملية التنبوء بالعجز والفائض في النقدية".
وقال" إنه تم إعداد سياسات إقراض واستثمار فعالة بجانب التخطيط المسبق للاحتياجات النقدية لمؤسسات الدولة بما يخدم تصحيح إدارتها بفعالية ويحقق التوازن الإقتصادي".
وأكد أن الورشة التي شارك فيها 34 من مدراء عموم وزارة المالية هدفت إلى " كيفية الفصل بين السياسات المالية والنقدية بغرض تفعيل الإدارة النقدية وتعزيز التنبؤات النقدية المثلى والوصول إلى التنفيذ الفعال للموازنة العامة للدولة".
وشدد شعبان على ضرورة " إكتساب المتدربين مهارات قيمة من خلال الورشة تسهم في خدمة السياسة المالية لليمن وفق التغيرات الطارئة التي تحصل في المستقبل وترسخ مفهوم إدارة النقدية نحو اكتمال تنفيذ برنامج الإصلاح المالي والإداري".
المصدر: سبأنت
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 12:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-2434.htm