الميثاق نت -

الأربعاء, 28-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
عبرت منظمة هود التي يديرها حزب الإصلاح عن أسفها الشديد لتطورات الأحداث السلبية داخل ساحة التغيير بصنعاء ووقوع اشتباكات وصدامات مسلحة بين شركاء أحزاب المشترك أسفرت عن سقوط جرحى في صفوفهم.

ودعت المنظمة مجلس المشترك ومايسمى بلجان الاصلاح التنظيمية وقيادات احزاب اللقاء المشترك الى سرعة معالجة أخطاء ما اسمتها بـ(المكونات والفعاليات الثورية) ، كما دعت ماتسمى بلجنة النظام ومن يطلق عليهم (بلطجية وشبيحة) الى تثقيف متطوعيها بحقوق الانسان وذلك بعد 11 شهرا من محاصرة سكان حي الجامعة وانتهاك ومصادرة حقوقهم وفرض عقاب جماعي عليهم.

ودانت الاعتداء على سكن القاضي والنائب في البرلمان أحمد سيف حاشد ، مكتفية بالدعوة لتقديم الاعتذار الكافي له ولكل من تعرض لاعتداء طال حقا من حقوقه الانسانية، كما عبرت عن إدانتها منع التصوير والاعتداء على المصورين دونما تفاصيل اكثر.

ويؤكد خروج هذه الانتهاكات للعلن صحة تناولات مبكرة لموقع (المؤتمرنت) عن وقوع حالات اعتقال لمواطنين من سكان المنطقة جوار سوق معياد وحارة القادسية و اختطاف المواطن عبد الوهاب علي شمسان من قبل مرافقي القيادي في المعارضة حميد الأحمر والاعتداء عليه ورميه بمنطقة خالية "جدر" شمال غرب العاصمة صنعاء".

وفي يوليو الماضي طالبت سيدة يمنية معارِضَة لجنة حقوق الإنسان وجميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بالتحقيق في اختفاء فتاة ووفاة معتصمين اثنين حينما حُقِنا إبرتين يعتقد أنهما مسمومتان وذلك بمخيم اعتصام شباب أحزاب اللقاء المشترك بساحة الجامعة بالعاصمة صنعاء.

وكان مشاركون في اعتصام جامعة صنعاء طالبوا منتصف مارس الماضي قيادات المشترك بالتدخل لإغلاق ما أسموه مكتباً للاعتقالات غير القانونية ضد مواطنين يزورون ساحة بوابة الجامعة يتم اعتقالهم والتحقيق معهم بتهم سخيفة. مشيرين إلى تخصيص مكان للتحقيق جوار مسجد الجامعة يرأس العاملين فيه مدير عام الإسكان بوزارة الأوقاف عبدالكريم حسن الشيخ -نجل وكيل الوزارة -ويساعده في مهام التحقيق إبراهيم المؤيد نجل الشيخ محمد المؤيد وآخرين من شباب التجمع اليمني للإصلاح"الاخوان المسلمون في اليمن".

ومطلع مارس الماضي أصيب عشرات المواطنين بجروح متفرقة جراء الاعتداء عليهم من قبل معتصمين معارضين عند بوابة جامعة صنعاء منهم بائع متجول ، كما تعرضت صحفية يمنية للاعتقال والتهديد وذلك بالتزامن مع الاعتداء على مصور بقناة اليمن الفضائية.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-24484.htm