الميثاق نت - أكد مصدر قبلي بمحافظة مأرب مصرع قائد تنظيم القاعد بمنطقة الجدعان واثنين آخرين كانوا معه خلال اشتباكات مع حملة عسكرية من اللواء «13» بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن مساء أمس السبت. وأوضح المصدر لـ«الميثاق» أن قائد تنظيم القاعدة ويدعى «سعيد خرصان» قتل مساء الليلة الماضية اثر

الأحد, 22-يناير-2012
الميثاق نت/ علي الشعباني -
أكد مصدر قبلي بمحافظة مأرب مصرع قائد تنظيم القاعد بمنطقة الجدعان واثنين آخرين كانوا معه خلال اشتباكات مع حملة عسكرية من اللواء «13» بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن مساء أمس السبت.

وأوضح المصدر لـ«الميثاق» أن قائد تنظيم القاعدة ويدعى «سعيد خرصان» قتل مساء الليلة الماضية اثر اشتباكات مع قوات من اللواء «13» في طريق الجدعان التي كانت القاعدة وميليشيات الاصلاح قاطعة لها وتقوم بالاعتداء على أبراج الكهرباء وأنابيب النفط ومعسكرات الجيش ونقاط الأمن.

وأشار المصدر الى أن الاشتباكات قد أسفرت عن استشهاد جندي واصابة 3 جنود آخرين.


وكان مصدر امني رفيع في وزارة الداخلية في اليمن أعلن أمس السبت إن أجهزة الأمن تمكنت خلال الأسبوع الماضي من اعتقال قيادي في تنظيم القاعدة بعد عملية استخباراتية ناجحة بصنعاء.

وأضاف المصدر بان "م.ح" وهو قائد خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة وقع في ايدي رجال الامن عندما كانت هذه الخلية تخطط للقيام بتنفيذ عمليات اغتيال بحق شخصيات سياسية وعامة.

وتأتي هذه النجاحات في خضم محاولات الأمن إفشال مخطط عناصر الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة من التمدد والسيطرة على المدن في وقت تواجه هذه الجماعات ضربة أمنية وشيكة بعد إعلانها السيطرة على مدينة رداع الأسبوع الماضي.



تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 12:09 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-24812.htm