الميثاق نت -

الأربعاء, 25-يناير-2012
الميثاق نت -
التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم الأربعاء بصنعاء مسئول الشرق الأوسط ودول الجوار في الاتحاد الأوروبي هوج مينجريلي والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.

جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين اليمن والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها والدفع بها نحو آفاق أوسع.

وفي اللقاء عبر المسئول الأوروبي عن تهاني الاتحاد الأوربي لتوقيع الأطراف اليمنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية مؤخرا وعلى الخطوات الايجابية التي تم اتخاذها منذ التوقيع لتنفيذ المبادرة وتمتع الأطراف السياسية في اليمن بالحكمة في اختيار الحل السلمي للأزمة .

وقال "لقد قدم اليمن نموذجا في المنطقة ، والعالم يعبر عن إعجابه بطريقة تعامل اليمنيين مع الأزمة "..مؤكدا استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم الدعم الكامل للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في كافة المجالات بما يساعد على تخطي الأزمات السياسية والاقتصادية التي تمر بها.

وكان قد وصل الى صنعاء مسئول الشرق الأوسط ودول الجوار في الاتحاد الأوروبي هوج مينجريلي في زيارة لبلادنا تستغرق عدة أيام .

تهدف الزيارة التي يقوم بها المسئول الأوروبي الى تأكيد شراكة الاتحاد الاوروبي مع اليمن في المجالين التنموي والسياسي، حيث من المقرر أن يتم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقيتين ماليتين للتعاون في مجالات تعزيز حقوق الإنسان وحماية الأطفال وإيجاد فرص عمل مستدامة بقيمة 18 مليون يورو.

وسيلتقي المسئول الاوروبي اثناء الزيارة بعدد من المسؤولين في الدولة والحكومة وممثلي الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني

كان في استقباله رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن السفير ميكلية سيرفونه دورسو.


تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 07:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-24876.htm