الميثاق نت - قال ألكسندر لوكاشيفيتش، المتحدث باسم الخارجية الروسية، إن روسيا تعول على إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في اليمن في موعدها المقرر، 21 فبراير/شباط المقبل.<br />
فقال لوكاشيفيتش إن روسيا تعول على "إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في موعدها بمراعاة كافة القواعد الديمقراطية والدستورية"

الخميس, 26-يناير-2012
الميثاق نت -
قال ألكسندر لوكاشيفيتش، المتحدث باسم الخارجية الروسية، إن روسيا تعول على إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في اليمن في موعدها المقرر، 21 فبراير/شباط المقبل.

فقال لوكاشيفيتش إن روسيا تعول على "إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في موعدها بمراعاة كافة القواعد الديمقراطية والدستورية".

وأشار المتحدث باسم الخارجية الروسية، إلى أن موسكو تعتبر أن عملية التسوية السياسية على أساس اتفاقات الرياض، تجري عموما في إطار الجدول الزمني المحدد.

وقال الدبلوماسي الروسي: "نحن على ثقة في أن انتخاب رئيس دولة جديد، سيساعد على تنفيذ اتفاقات الرياض عبر الحوار الوطني، وعلى البحث عن حلول ترضي جميع اليمنيين للمشكلات القائمة، بمساعدة الأطراف الإقليمية والدولية".

وأضاف أن "روسيا إضافة، إلى الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، أصبحت شاهدة على اتفاق الرياض، وستواصل العمل بفعالية على تطبيق خطة الانتقال السلمي للسلطة في اليمن، وفقا لتطلعات الشعب اليمني".
روسيا اليوم
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 12:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-24895.htm