الميثاق نت - أشعل جندي يمني النار في جسده اليوم السبت في فعالية احتجاجية مستلهما بذلك تجربة الشاب التونسي محمد البوعزيزي والذي أشعل الاحتجاجات الشبابية والثورة في تونس قبل عام.وأكدت مصادر ذي صلة بالفرقة الأولى المدرع الذي يقودها الجنرال المنشق علي محسن الأحمر قيام المساعد-/

السبت, 28-يناير-2012
الميثاق نت -
أشعل جندي يمني النار في جسده اليوم السبت في فعالية احتجاجية مستلهما بذلك تجربة الشاب التونسي محمد البوعزيزي والذي أشعل الاحتجاجات الشبابية والثورة في تونس قبل عام.

وأكدت مصادر ذي صلة بالفرقة الأولى المدرع الذي يقودها الجنرال المنشق علي محسن الأحمر قيام المساعد-/ عبدالله محمد ناصر الوادي وهو احد منتسبي الفرقة من أبناء مديرية لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن بإشعال النار في جسده ظهر اليوم السبت أمام بوابة معسكر الفرقة شمال غرب العاصمة صنعاء وذلك تنديدا بمصادرة مرتباته ومنعه من دخول المعسكر.

وأشارت المصادر إلى أن المساعد عبدالله الوادي- نقل إلى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا في حالة صحية حرجة إثر الحروق الخطيرة التي تعرض لها بعدما قام بإحراق نفسه احتجاجاً على عدم صرف مرتباته منذ 16 شهرا ومنعه من دخول معسكر الفرقة من قبل المليشيات التابعة للإخوان المسلمين وجامعة الإيمان الذين التحقوا بالفرقة الأولى مدرع بداية العام الماضي وأصبحوا يتحكمون في تسيير العمل وضبط إجراءات الأمن داخل معسكر الفرقة فضلاً عن التعامل السيئ ضد المنتسبين الحقيقيين للفرقة.

وبدأ المئات من منتسبي الفرقة الأولى مدرع يوم الأربعاء الماضي بالتظاهر ضد قيادة الفرقة الأولى مدرع مطالبين برحيل ومحاكمة اللواء علي محسن الأحمر وطاقم قيادة الفرقة المساعد له احتجاجاً على اختلاس ومصادرة مرتباتهم وحقوقهم المالية من قبل قيادة الفرقة وتحويلها للمليشيات التابعة للإخوان المسلمين وجامعة الايمان.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط علي محسن ومحاكمته بتهمة خيانة القسم العسكري والإخلال بوظيفة جزء من الجيش اليمني وتحويل معسكرات الفرقة ومعداتها إلى وكر لجماعات مسلحة مشبوهة وأغراض حزبية، في انتهاك صارخ للدستور والقوانين وواجبات المؤسسة العسكرية.

وأشاروا أيضا إلى ما وصفوه بتكالب قوى الفساد العسكرية والقبلية والحزبية على مرتباتهم ومستحقاتهم من الغذاء والملابس وغيرها من الحقوق الوظيفية أسوة بزملائهم في بقية وحدات الجيش.





تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-24923.htm