الأربعاء, 21-مارس-2007
الميثاق نت- خاص -
بحث وزير الشئون القانونية الدكتور/عدنان الجفري مع السيد جيل جونيه سفير جمهورية فرنسا العلاقات الثنائية بين اليمن وجمهورية فرنسا الصديقة.
وفي اللقاء اطلع السفير الفرنسي على الجهود التي تبذلها الوزارة باعتبارها الممثل القانوني للدولة في مجال الإصلاحات القانونية وبالذات فيما يتعلق بحقوق الإنسان والطفل والمرأة إلى جانب موائمة القوانين مع الاتفاقيات الدولية.
وأستعرض الدكتور الجفري دور الوزارة في مجال التوعية القانونية عبر وسائل الإعلام منوهاً بأن مجلس الوزراء قد وافق على تعديلات بعض المواد فيما يخص القوانين المتعلقة بالمرأة والتي تهدف إلى تعزيز حقوق المرأة وصون كرامتها وعدم التقليل من شأنها باعتبار النساء شقائق الرجال ونصف المجتمع والتعديلات محالة إلى مجلس النواب بعد أن أقرها مجلس الوزراء وتأتي هذه في إطار ترجمة الحكومة لما تضمنه البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ رئيس الجمهورية على عبدالله صالح . وأشار إلى محالة إلى مجلس النواب بعد أن أقرها مجلس الوزراء وتأتي هذه في إطار ترجمة الحكومة لما تضمنه البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ رئيس الجمهورية على عبدالله صالح . إمكانية التعاون مع جمهورية فرنسا الصديقة في مجال التدريب والتأهيل للقانونيين بالوزارة .
من جانبه أشاد السيد سفير جمهورية فرنسا بالجهود التي تبذلها وزارة الشئون القانونية وبإمكانية تقديم الدعم لتمكين الوزارة من القيام بمهامها المناطة بها وخاصة في مجال قضايا الدولة والتحكيم الدولي وغيره من الدعم الفني لموظفي الوزارة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 08:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-2518.htm