السبت, 24-مارس-2007
الميثاق نت - أشاد عدد من المشاركين في ندوة ( النساء في العالم العربي.. الإنجازات والتطلعات ) التي نظمها منتدى النساء العربيات الدبلوماسيات في العاصمة النمساوية فينا.. بالمشاركة اليمنية الفاعلة والمداخلات الموضوعية التي حظيت بها الورقة اليمنية المقدمة من أستاذ علم النفس بجامعة صنعاء الدكتورة عزة غانم والتي عكست بصورة مشرفة المستوى المرموق الذي وصلت اليه المرأة اليمنية .
واستعرضت الدكتورة عزة غانم الحقوق والحريات التي الميثاق نت -
أشاد عدد من المشاركين في ندوة ( النساء في العالم العربي.. الإنجازات والتطلعات ) التي نظمها منتدى النساء العربيات الدبلوماسيات في العاصمة النمساوية فينا.. بالمشاركة اليمنية الفاعلة والمداخلات الموضوعية التي حظيت بها الورقة اليمنية المقدمة من أستاذ علم النفس بجامعة صنعاء الدكتورة عزة غانم والتي عكست بصورة مشرفة المستوى المرموق الذي وصلت اليه المرأة اليمنية .
واستعرضت الدكتورة عزة غانم الحقوق والحريات التي أضحت المرأة اليمنية تتمتع بها المرأة اليمنية في العصر الحديث و التي مكنتها من تولي المناصب السياسية و الإدارية و اعطتها حقي التصويت والترشح في جميع الانتخابات الأمر الذي مكنها من ان يكون لها وجودا في البرلمان والمجالس المحلية والنقابات المهنية والمنظمات المدنية وأوصلها الى اعلى المناصب الوزارية والسياسية في الحكومة وفي السلك الدبلوماسي.
وأشارت الاستاذة الجامعية في ورقتها المعنونة بـ "نقاط من الجمهورية اليمنية "،إلى التطور الذي وصلت إليه اليمن في مختلف المجالات الاقتصادية و الثقافية والعلمية والإعلامية والسياحية والدور الذي لعبته المرأة إلى جانب الرجل من أجل النهوض بالبلاد في جميع المجالات و إبراز اليمن بوجهها المشرق و الحضاري .
وناقشت الندوة التي افتتحتها وزير خارجية النمساء السيدة /اورسولا بلاسنيك / اوراق عمل قدمتها عدد من الاكاديميات والاديبات والمسرحيات من مختلف الدول العربية في مختلف الجوانب العلمية والإجتماعية و السياسية والحقوقية للمراة العربية و مستوى تمكينها في المجتمع وفقا للمواثيق والمعاهدات الدولية .
المصدر: سبا نت
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 01:09 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-2539.htm