الإثنين, 26-مارس-2007
الميثاق نت -
والعمل ورشة العمل الثانية لتطبيقات قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية في الفترة من27-28 من الشهر الجاري. وبمشاركة (35) جمعية ومنظمة ومؤسسة عدد من الوزارات والقانونيين والمهتمين.
وأوضحت سلطانة الجهام – المدير التنفيذي للمؤسسة بأن الورشة تهدف إلى مناقشة تعديل قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية بما يخدم أهدافها وفتح باب الشراكة المفترضة بينها وبين أطراف التنمية الأخرى بما فيها الجهات الحكومية .
وقالت بأن الورشة ستناقش ثلاثة محاور أساسية منها المواد القانونية التي يجب تعديلها ، والثاني المواد التي يجب إضافتها ، والثالث مناقشة المواد المقترح إلغاءها بهدف التغلب على الصعوبات التي تعيق العمل المؤسسي للمنظمات غير الحكومية الخيرية منها والأهلية .
وأضافت سيناقش المشاركون أيضاً العلاقة التي يؤسس لها القانون ولائحته التنفيذية بين هذه الجمعيات والوزارة وفروعها في المحافظات والمديريات اليمنية .
وأشارت إلى أن المؤسسة قد عقدت في ديسمبر 2006م ورشة العمل الأولى والتي ناقشت مدى حرية الجمعيات وفق القانون الحالي والإمكانيات المتاحة لتطويرها والتي خرجت بجملة من المقترحات - منوهة إلى أن هذه الورشة تأتي تنفيذاً لواحدة من أهم تلك المقترحات .

المؤتمر نت
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 03:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-2559.htm