الثلاثاء, 27-مارس-2012
الميثاق نت - باسندوة والزنداني والسفير الأمريكي الميثاق نت -

قال مصدر حكومي للميثاق فضل عدم الكشف عن اسمه : أن رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة اتصل بالشيخ عبد المجيد الزنداني ابرز قيادات حزب الإصلاح رئيس جامعة الإيمان ، أعرب خلاله عن رفضه للتصريحات التي أدلى بها السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين والتي تستهدف إضعاف جبهة قوى الثورة والتغيير وعدم تحقيق كامل أهدافها ..ونسب المصدر إلى باسندوة اعتراضه الشديد على التصريحات الصحفية الأخيرة المستفزة لسفير أمريكا والمتعلقة بمطالبة الولايات المتحدة الأمريكية الإصلاح بتسليم الزنداني والعناصر الإرهابية الداعمة لتنظيم القاعدة.

وأشار المصدر إلى أن باسندوة تعهد بالرد على السفير الأمريكي حول محاولة أمريكا استهداف الزنداني أو جامعة الإيمان بمزيد من تجنيد منتسبي الجامعة في الجيش والأمن .. ووعد بأنه سيوجه خلال أيام بتجنيد 20 الف من الجامعة وعناصر الإصلاح كدفعة جديدة في القوات المسلحة والأمن بعد ان تم تجنيد عشرة آلاف قبل أيام .

الجدير بالذكر ان سفير الولايات المتحدة في اليمن "جيرالد فايرستاين"قد اتهم ولاول مرة علنا جناح في قيادة حزب الاصلاح بدعم الإرهاب والقاعدة .

وقال فايرستاين: لقد كنا واضحين في إثارة مباعث القلق هذه مع قيادة حزب الإصلاح, وكنا واضحين معهم أن وجود عبد المجيد الزنداني ومؤيديه وأتباعه في الحزب أمر يسبب مشكلة لنا ولبقية المجتمع الدولي, وسنواصل النظر إلى هذه القضية.

الامر الذي اثار غضب قيادات الإصلاح المتطرفة التى هي في حالة انعقاد مستمر لبحث الرد على تصريحات السفير الامريكي التي اعتبرتها تهديدات تستهدف حياة الزنداني وابرز قيادات الإصلاح المرتبطة بالقاعدة ولمواجهة أي طارئ .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 06:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-25991.htm