الميثاق نت - قام المتمرد علي محسن  قائد الفرقة الأولى "مدرع" بتحريض حليفه العسكري وأبرز مساعديه محمد علي حسن والذي كان قد أقيل مساء أمس بقرار جمهوري .. بتحريضه على رفض قرار رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بتنحيته عن قيادة المنطقة العسكرية الشرقية وتعيين العميد الجايفي بدلا عنه .

السبت, 07-أبريل-2012
الميثاق- نت: -
قام المتمرد علي محسن قائد الفرقة الأولى "مدرع" بتحريض حليفه العسكري وأبرز مساعديه محمد علي حسن والذي كان قد أقيل مساء أمس بقرار جمهوري .. بتحريضه على رفض قرار رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بتنحيته عن قيادة المنطقة العسكرية الشرقية وتعيين العميد الجايفي بدلا عنه .
وقالت مصادر مقربة من المتمرد علي محسن وجه أنه أوامر صريحة لحليفة برفض القرار والإمتناع عن تسليم قيادة المنطقة الشرقية وأن الأخير أمتثل للتوجيهات ويستعد للتوجه للمنطقة العسكرية.
ويعد محمد علي محسن من اقرب الشخصيات العسكرية للمنشق علي محسن واعلن إنشقاقه عن الجيش اليمني وإنضمامه لعلي محسن مارس 2011م الماضي ، إلا أنه غالبية المعسكرات الواقعه في المنطقة الشرقية خرجت عن سيطرته منذ ذلك التاريخ وأعلنت تأييدها للشرعية الدستورية باستثناء اللواء 27 ميكا الذي يقع فيه مقر قيادة المنطقة العسكرية الشرقية .


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 04:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-26146.htm