الميثاق نت - وكيل البيضاع يعتقل رجل اعمال دون مسوغ قانوني- الميثاق نت

الجمعة, 27-أبريل-2012
الميثاق نت -
قالت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة- وهي منظمة مدنية في اليمن- إن وكيل محافظة البيضاء لشئون رداع سنان جرعون وجه باعتقال وحبس رجل الأعمال حمود ناجي الصباحي منذ أربعة أيام في سجن إدارة أمن رداع وبدون أي مسوغ قانوني.

وقال بيان صادر عن الرابطة تلقاه الميثاق نت :ان هذه الجريمة البشعة تأتي بعد اقل من شهر على ارتكابه لجريمة الاعتداء على الحرم الجامعي لكلية تربية رداع واهانة عميد الكلية والاعتداء عليه والتي على إثرها تم تعليق الدراسة والاختبارات في الجامعة،مشيراً إلى عدم اتخاذ أي إجراءات قانونية ضد الوكيل المذكور المعين حديثا .

وقال البيان:إن مثل هذه الأعمال غير القانونية وأبشعها حجز حريات المواطنين بدون أي مسوغ قانوني والتي يقوم بها الوكيل المذكور تعتبر انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وحرياته وإساءة استخدام للوظيفة العامة وكلها جرائم يعاقب عليها القانون والمواثيق الدولية.

وناشدت الرابطة كل المنظمات الحقوقية المحلية والدولية سرعة إدانة واستنكار هذه الجرائم البشعة ،وطالبت الحكومة اليمنية بالإفراج عن المعتقلين بدون أي مسوغ ومحاسبة من يرتكبها وعزلهم من وظائفهم بعد خضوعهم لتحقيق شفاف ومحاكمة عادلة وفقا للقانون .

كما ناشدت الرابطة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي التوجيه لمحافظ البيضاء بالإفراج الفوري عن رجل الأعمال الصباحي والمحبوس ظلما وعدوانا في سجن امن رداع وغيره كثير،والتوجيه بفتح تحقيق في كل انتهاكات حقوق الإنسان والمخالفات التي ارتكبها الوكيل المذكور منذ قرار تعيينه في رداع وفقا للقوانين النافذة .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-26308.htm