الميثاق نت - دعا السيد جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى إقالة علي محسن من منصبه وإنهاء الانقسام داخل القوات المسلحة باعتبار ذلك احد بنود المبادرة الخليجية التي تؤكد على إنهاء الانقسام في القوات المسلحة والأمن .<br />
جاء ذلك في لقاءه مع المشير عبدربه منصور هادي  رئيس الجمهورية  حيث  اطلعه بنتائج زياراته الميدانية الأخيرة لعدد من المناطق والأحياء والشوارع بأمانة العاصمة، ومدى التزام الاطراف السياسية بسير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.

الأربعاء, 02-مايو-2012
الميثاق نت: -

دعا السيد جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى إقالة علي محسن من منصبه وإنهاء الانقسام داخل القوات المسلحة باعتبار ذلك احد بنود المبادرة الخليجية التي تؤكد على إنهاء الانقسام في القوات المسلحة والأمن .
جاء ذلك في لقاءه مع المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حيث اطلعه بنتائج زياراته الميدانية الأخيرة لعدد من المناطق والأحياء والشوارع بأمانة العاصمة، ومدى التزام الاطراف السياسية بسير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.
ووفقا لحشد نت فان اللقاء الذي جمع الاخ عبدربه منصور هادي وبن عمر نوقش خلاله ابرز المعوقات التي تواجه سير العملية التوافقية في اليمن وتسليط الضوء على الجهات والقوى السياسية التي تقف عائقاً امام جهود التسوية.
وأوضحت المصادر ان اللقاء اشار إلى ضرورة الحد من استمرار الفرقة الاولى مدرع بنشر اسلحتها وعناصرها المسلحة، إضافة إلى وقف استحداثها للمتاريس والحواجز واعتلاء المباني والتمركز فيها والتحايل على اللجنة العسكرية ورفض توجيهاتها .
كما تطرق اللقاء إلى الاعتداءات المتكررة والمتواصلة على ابناء القوات المسلحة في أرحب ونهم من قبل مليشيات المشترك والإخوان المسلمين وبمشاركة عناصر تنظيم القاعدة ودعم مسلح من قبل الفرقة الاولى مدرع وأولاد الأحمر.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 07:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-26370.htm