الميثاق نت - التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد اليوم بصنعاء رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان فرج فنيش، ومدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن عبدالسلام سيد أحمد.<br />
وفي اللقاء أوضح وزير الدفاع أن اليمن تعمل كل ما بوسعها على احترام حقوق الانسان وإعطاء الحريات المكفولة دستورياً وقانونياً .. مؤكداً عدم وجود أي

الإثنين, 07-مايو-2012
الميثاق نت: -
التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد اليوم بصنعاء رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان فرج فنيش، ومدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن عبدالسلام سيد أحمد.
وفي اللقاء أوضح وزير الدفاع أن اليمن تعمل كل ما بوسعها على احترام حقوق الانسان وإعطاء الحريات المكفولة دستورياً وقانونياً .. مؤكداً عدم وجود أي انتهاكات لحقوق الانسان، وأن اليمن تحترم كل الاتفاقيات الضامنة لحقوق الانسان وهي شريكة مع المجتمع الدولي في تطبيق وتثبيت هذه الحقوق الانسانية واحترامها.
وقال :"نحن نتابع كل الجهات الامنية وليس هناك أي محتجز او معتقل سياسي" .. مبينا ان اليمن تواجه تحديات ومخاطر كبيرة في جانب حربها مع الارهاب وتنظيم القاعدة وانها تقوم بمسؤولياتها في المواجهة القوية مع الارهابيين .
من جانبه أوضح فرج فنيش ان هدف زيارته توقيع اتفاق مع اليمن لفتح مكتب جديد سيسهم في تعزيز قدرات اليمن في مجال حقوق الانسان .. مؤكداً احترام المفوضية السامية واهتمامها البالغ بالتطورات الايجابية التي شهدتها اليمن وجهودها المبذولة لتطبيق القانون واحلال الامن والاستقرار في اطار تنفيذها للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.
وأشار الى ان اليمن تعاني من صعوبات كثيرة منها الارهاب والتحديات الامنية الناجمة عن الأزمة السياسية التي مرت بها اليمن وضررها الكبير على الاقتصاد اليمني .. معبراً عن أمله في أن يقدم مؤتمر اصدقاء اليمن الدعم والمساندة والحلول الكفيلة لمساعدة اليمن في كافة الاتجاهات .
وقال :" ان مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان سيقدم الدعم الكامل لكل الجهود المبذولة من قبل اليمن في جانب احترام حقوق الانسان ".حضر اللقاء مستشار وزير الدفاع لحقوق الانسان العميد الركن/ أحمد محسن اليافعي.
* المصدر: سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 02:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-26424.htm