الميثاق نت - <br />
قالت مصادر عسكرية ومحلية في مدينة جعار بمحافظة ابين، جنوب اليمن، ان قوات الجيش اليمني، اقتحمت في وقت متأخر من مساء امس الجمعة عند الساعة (11:15)، مدينة جعار التي تتمترس فيها مجاميع مسلحة من "أنصار الشريعة" تمكنت من الهرب من مناطق أخرى كلودر وزنجبار بعد ان شنت قوات الجيش اليمني

السبت, 19-مايو-2012
الميثاق نت- أبين -
قالت مصادر عسكرية ومحلية في مدينة جعار بمحافظة ابين، جنوب اليمن، ان قوات الجيش اليمني، اقتحمت في وقت متأخر من مساء امس الجمعة عند الساعة (11:15)، مدينة جعار التي تتمترس فيها مجاميع مسلحة من "أنصار الشريعة" تمكنت من الهرب من مناطق أخرى كلودر وزنجبار بعد ان شنت قوات الجيش اليمني حملة تطهير لمحافظة أبين منذ السبت الماضي. فيما كان السكان قد بدأوا بالنزوح من المدينة استجابة لمطالبة الجيش.

وقالت مصادر محلية لـ"الميثاق نت" أن عددا من الألوية العسكرية اقتحمت تباعا مدينة جعار من الناحية الغربية للمدينة، وسط اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات الجيش مع العناصر الارهابية التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب والجماعات المتطرفة الاخرى المسماه بـ"أنصار الشريعة".
واشارت المصادر الى المجاميع المسلحة تكبدت خسائر كبيرة ويحاول بقيتهم الفرار من المواجهة.
وكانت قوات الجيش قد سيطرت في وقت سابق من عصر امس الجمعة على مناطق مجاورة لمنطقة الحصن ومصنع 7 أكتوبر للذخيرة، وأتجهت مباشرة نحو مدينة جعار وتمكنت مساء اليوم من دخولها.

جاء ذلك بعد أن سيطرت القوات الحكومية على مدن كثيرة(لودر وأمعين وشقرة ومودية والوضيع وضواحي زنجبار)، وهي في طريقها للتطهير مدينة جعار بمحافظة أبين من العناصر المسلحة.

وكانت مجاميع قبلية قد التحفت اسم بقوات الجيش في قتال الجماعات الارهابية في محافظة ابين، حيث زحف صباح اليوم الجمعة مسلحون قبليون من الاتجاه الشمالي على "باتيس" حيث دارت معركة فجر اليوم مع عناصر القاعدة عند منطقة "النقطة" بجانب منزل وكيل أبين، أحمد غالب الرهوي على الأطراف الشمالية لـ"باتيس".





تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 10:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-26608.htm