الميثاق نت - نفى أمين العاصمة صنعاء عبد القادر هلال صحة ما نشرته قناة الجزيرة ومراسلها في اليمن  على لسانه بخصوص الكشف عن خلية إرهابية كانت تخطط لمهاجمة صنعاء بعبوات ناسفة.<br />
وأكد هلال بأنه لم يدلي بأي تصريح حول الكشف عن متفجرات وأحزمة ناسفة في حي القادسية بصنعاء ووصفها بتسريبات إعلامية ولا أساس لها من الصحة.

السبت, 11-أغسطس-2012
الميثاق نت: -

نفى أمين العاصمة صنعاء عبد القادر هلال صحة ما نشرته قناة الجزيرة ومراسلها في اليمن على لسانه بخصوص الكشف عن خلية إرهابية كانت تخطط لمهاجمة صنعاء بعبوات ناسفة.
وأكد هلال بأنه لم يدلي بأي تصريح حول الكشف عن متفجرات وأحزمة ناسفة في حي القادسية بصنعاء ووصفها بتسريبات إعلامية ولا أساس لها من الصحة.
وأوضح هلال بأنه أثناء حضوره اجتماعا للجنة الفنية للتحضير للحوار الوطني، سأله الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال الاجتماع عن قضية التفجير الذي وقع بحي القادسية بصنعاء، فرد عليه بأنه تم العثور على عدد من التوصيلات الكهربائية والصواعق وتجهيزات أخرى وأن الجاني استعان بخبراء كهرباء لتركيب التوصيلات والصواعق أثناء الإعداد للعملية، في أحد الأسواق التي يتواجد بها أحد غرمائه.. وبعد هذا الاجتماع أشيع الخبر ولم تتأكد وسائل الاعلام.
وأضاف هلال بحسب خبر نشره " التغيير نت" بأنه كان الأولى بوسائل الإعلام أن ترجع إليه قبل نشر أي معلومات من هذا القبيل، وأشار هلال إلى أن العملية كان ستودي بحياة العشرات من الضحايا، مؤكدا بأن الجاني لا علاقة له بالقاعدة، وبأن كل ما نشر على لسانه بخصوص الكشف عن خلية إرهابية لا أساس له من الصحة،
حديث هلال جاء ردا على ما نقلته قناة الجزيرة على لسان مراسلها بصنعاء، حول الكشف عن 200 عبوة ناسفة في 12 دكانا في حي القادسية بصنعاء ,
الجدير ذكره ان مراسل قناة الجزيرة في اليمن احمد الشلفي كان قد ادعى في خبر كاذب نفت صحته المصادر لاحقا تقول فيه كلاما عن الرئيس هادي خلال لقاءه باعضاء اللجنة التحضيرية للحوار الوطني وتحذير هادي لهم من سيارات مفخخة واحزمة ناسفة قد تستهدف تحضيرية الحوار وسوف يرتاح صالح بعدها حد تعبير مراسل قناة الجزيرة.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 05:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-27890.htm