الميثاق نت - الصورة:محتجون يمنيون يحطمون نوافذ السفارة الأمريكية في صنعاء عقب اقتحامهم لمبناها يوم الخميس. رويترز

الجمعة, 14-سبتمبر-2012
الميثاق نت -
أعلنت وزارة الداخلية في اليمن اليوم الجمعة أن أربعة مواطنين قتلوا وأصيب 50 منهم عشرة من أفراد في أحداث الشغب والتخريب المؤسفة التي شهدتها السفارة الأمريكية بصنعاء يوم أمس الخميس.

وقالت الداخلية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن التقارير الأمنية وإحصائيات الأضرار أظهرت أنه نتج عن تلك الأحداث المؤسفة إتلاف 61 سيارة تابعة للسفارة وإحراق 13 سيارة أخرى, إلى جانب إتلاف بوابات السفارة وغرف الحراسة مع الأجهزة الخاصة بالحراسة, فضلا عن سرقة سيارة نوع صالون موديل 2010م تحمل لوحة هيئة سياسية برقم (183) مملوكة للسفارة.

وأكدت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية أوقفت 8 أشخاص على ذمة التحقيق في الاعتداء على السفارة الأمريكية، مبينا أن الموقوفين الثمانية تتراوح أعمارهم ما بين 18-30 عاماً وقد تم التحفظ عليهم لإجراءات التحقيق.

وكانت التظاهرات المنددة بالفيلم ذا المنتج الامريكي المسيئ للنبي الكريم قد تجددت اليوم الجمعة بالقرب من محيط مقر السفارة الأمريكية في صنعاء عقب صلاة الجمعة لكنها سرعان ما عادت الى الهدوء تدريجيا.

وقال شهود عيان أن أعداد المتظاهرين تراجعت عما كانت عليه عقب صلاة الجمعة حيث توجه المتظاهرون صوب السفارة الأميركية التي أحيطت بسياج أمني وعسكري وأغلقت المنافذ المؤدية إليها.

وفي وقت سابق ذكر الشهود أن قوات الأمن استخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين قرب جولة النصر الواقعة شمال السفارة وأن إطلاق نار كثيف سمع في محيطها.

وأشاروا إلى أن المتظاهرين يحاولون الوصول إلى السفارة الأميركية من الشوارع الواقعة قرب المدينة السياحية التابعة للمؤسسة الاقتصادية غير أن قوات من الأمن المركزي تصدهم وتطلق النار بكثافة في الهواء لتفريقهم.

* الصورة:محتجون يمنيون يحطمون نوافذ السفارة الأمريكية في صنعاء عقب اقتحامهم لمبناها يوم الخميس. رويترز





تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 02-يوليو-2024 الساعة: 03:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-28306.htm