الميثاق نت - ندّدت وزارة الخارجية الأمريكية بالاعتداء الذي أودى بحياة قاسم عقلان وهو أحد العاملين في سفارتها بصنعاء وعمل مدير للتحقيقات والمنسق مع الحكومة اليمنية، في هجوم يحمل بصمات تنظيم القاعدة "الإرهابي".<br />
وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية تعليقا على الحادثة: "نشعر بالحزن الشديد لمقتل قاسم عقلان، وهو موظف قديم

الجمعة, 12-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
ندّدت وزارة الخارجية الأمريكية بالاعتداء الذي أودى بحياة قاسم عقلان وهو أحد العاملين في سفارتها بصنعاء وعمل مدير للتحقيقات والمنسق مع الحكومة اليمنية، في هجوم يحمل بصمات تنظيم القاعدة "الإرهابي".

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية تعليقا على الحادثة: "نشعر بالحزن الشديد لمقتل قاسم عقلان، وهو موظف قديم في سفارتنا بصنعاء".

وأضافت : "ندين بشدة هذا العمل الإجرامي، ونقدّم تعازينا إلى عائلته وأصدقائه في هذا الوقت العصيب"، وتابعت : "كان عقلان، وهو مواطن يمني، يعمل كمدير التحقيقات في السفارة طوال السنوات الـ11 الماضية".

ولفتت نولاند إلى أن واشنطن "تنسّق مع السلطات اليمنية للتحقيق في هذا الاعتداء، بهدف محاسبة مرتكبيه".

وكانت مصادر كشفت يوم أمس عن اغتيال أحد موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء برصاص مسلحين في حادث يحمل بصمات تنظيم القاعدة "الإرهابي".

حيث فتح مسلحون كانوا على متن دراجة نارية ويعتقد بارتباطهم بتنظيم القاعدة النار على مدير التحقيقات بالسفارة الأميركية والمنسق مع الحكومة اليمنية قاسم عقلان وأمطروه بوابل من الرصاص عندما كان خارجا من منزله قبل ظهر أمس بمنطقة السنينة شارع الستين (غرب العاصمة صنعاء) ما أدى إلى مقتله على الفور.

وتخضع المنطقة التي نفذ فيها الاعتداء لسيطرة قوات الفرقة الأولى مدرع المنشق جزءاً منها عن الجيش اليمني منذ مطلع العام الماضي.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-28669.htm