الميثاق نت -

الأربعاء, 17-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
قال رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة: إن بناء جيل متسلح بالعلم وأدواته الحديثة محب لوطنه من شانه أن يعيد اليمن كما كان في التاريخ القديم اليمن السعيد ". وأكد على أن إصلاح التعليم هو المدخل الأهم لتقدم اليمن وازدهاره.

وعبر باسندوة في كلمته التي ألقاها - لدى حضوره اليوم بصنعاء الحفل التكريمي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم، للطلاب والطالبات أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١١-٢٠١٢م عن تقديره العالي للتميز الذي حققه أبنائه وبناته المكرمين وحصدهم للمراكز العشرة الأولى على مستوى الجمهورية، معربا عن سعادته الكبيرة بما شاهده اليوم أثناء الحفل التكريمي من نماذج رائعة من أبناء هذا الجيل الذي يبرهن أن اليمن يخطو إلى الإمام ولن يعود إلى الوزراء.

وأضاف:" أتمنى أن يواصل الجميع هذا التفوق وأن نراهم في المستقبل القريب وقد فاز أحدهم بجائزة نوبل في احد فروعها العلمية ".

من جانبه دعا وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول الطلاب المكرمين إلى مواصلة التميز والإبداع من خلال التمسك بمقوماته الأساسية المتمثلة في الجد والاجتهاد والمثابرة و الالتزام الأخلاقي والطاعة لله والوالدين والإدارة المثلى للذات .

وأكد على أهمية تكريم أوائل الجمهورية على تميزهم وإبداعهم في شحذ همم الطلاب لبذل قصارى جهودهم في التحصيل العلمي بما يكفل بناء جيل الإبداع والتميز الذين بهم سيرتقي اليمن ويحقق المستقبل الأفضل.

وعبر الوزير الاشول عن بالغ شكره وتقديره لكل من أسهم في إيجاد هذا الإبداع من معلمين ومدارس وأولياء أمور ، منوهاً بجهود القطاع الخاص الداعمين لهذا التكريم .

من جهتها عبرت الطالبة خلود عبد العزيز في الكلمة التي ألقتها نيابة عن الطلبة - عن شكرها للمعلم والمدرسة والأسرة ولوزارة التربية والتعليم على دعمهم للمتفوقين وتوفير الأجواء الملائمة لهم ، مطالبةً مواصلة الدعم بما يمكن المتفوقين من إكمال مشوارهم التعليمي.

وقالت خلود ان النجاح والتفوق يحتاج من صاحبه إلى بذل أقصى الجهد والصبر حتى يصل إلى ما يصبو اليه ونحن جميعاً قد تحملنا المسؤولية وقدمنا كل طاقتنا حتى أكرمنا الله بهذا التفوق والنجاح" ، داعيةً زملائها إلى مواصلة الجد والاجتهاد والتفوق ليكونوا قادة الوطن وصناع المستقبل ورواد التقدم والازدهار.



تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 08:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-28767.htm