الميثاق نت -

الثلاثاء, 23-أكتوبر-2012
الميثاق نت/متابعات -
اعتبر رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام طارق الشامي أن الأحزاب السياسية اليمنية ليس لديها رؤية اقتصادية وتنموية ، وإنها انشغلت بالمناكفات السياسية.

وانتقد الشامي أحزاب اللقاء المشترك أثناء ما كانت في المعارضة:" لم نلمس برنامج اقتصادي على سبيل المثال تقدمت به المعارضة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية طيلة السنوات الماضية ، وإنما كنا نسمع فقط انتقادات ولكن لم تكن هناك حلول تطرح ، ولم تكن هناك بدائل لإيجاد معالجات سواء في المجال الاقتصادي أو التنموي أو بقية المجالات ".

وقال: إن المؤتمر يتحمل مسؤولية الفترة التي أدار فيها البلاد بمفرده منذ العام 1997 وحتى عام 2011 ، موضحا أن الفترات السابقة منذ عام 90 ، تمت إدارة البلاد من قبل ائتلاف حكومي ضم المؤتمر والاشتراكي حتى العام 94 ، ثم ائتلاف المؤتمر والاصطلاح حتى عام 1997.

وأكد الشامي أن المؤتمر حقق انجازات اقتصادية وتنموية " لكنها لم تكن بمستوى طموح المواطن وكانت وفق الإمكانات المتاحة والموارد المتاحة للبلاد".
موضحا أن موارد الدولة هي التي أدت إلى تواضع الطموح ، وقال " ، موارد الدولة فيما يتعلق بالضرائب والجمارك لا تغطي حتى الباب الأول المتمثل بالمرتبات وهذه إشكالية كبيرة ، يجب أن يقف الجميع ونتحمل جميعاً مسؤولياتنا إزائها لإيجاد معالجات الوضع الاقتصادي".

واعتبر الشامي في تصريح لمجلة الاستثمار أن الوضع الاقتصادي كان السبب الرئيسي في الأزمة التي حدثت خلال 2011م ، مشيرا إلى أن مشكلة اليمن اقتصادية بدرجة رئيسية.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 08:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-28857.htm