الميثاق نت - دان مصدر في المؤتمر الشعبي العام العدوان الإسرائيلي على الأراضي السودانية والمتمثل بقيام عدد من الطائرات الإسرائيلية بقصف مصنع (اليرموك) للذخيرة جنوبي العاصمة السودانية ، ليلة الثلاثاء الماضي، ما أسفر عن مقتل مواطنين سودانيين وإصابة ثالث بجروح .

السبت, 27-أكتوبر-2012
الميثاق نت: -
دان مصدر في المؤتمر الشعبي العام العدوان الإسرائيلي على الأراضي السودانية والمتمثل بقيام عدد من الطائرات الإسرائيلية بقصف مصنع (اليرموك) للذخيرة جنوبي العاصمة السودانية ، ليلة الثلاثاء الماضي، ما أسفر عن مقتل مواطنين سودانيين وإصابة ثالث بجروح .
وأعتبر المصدر أن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مصنع للأسلحة في ضواحي الخرطوم بمثابة تعدي صريح على القوانين الدولية وانتهاك صارخ لسيادة دولة مستقلة وعضو في الأمم المتحدة .. وأن ذلك العدوان تعبير عن مدى الغطرسة الإسرائيلية ويكشف غياب مفهوم العدالة الدولية وسياسة الكيل بمكيالين التي تنتهج كمبدأ في التعامل مع مختلف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة .
وقال المصدر : أن العدوان الذي ارتكبه الكيان الإسرائيلي على مصنع للأسلحة ، يثبت خوف هذا الكيان من أي تطور وضيقه بالتقدم الذي تحرزه البلدان العربية في مختلف المجالات ، مؤكدا تضامن قيادة المؤتمر الشعبي العام وكوادره مع السودان "قيادة وشعبا" في وجه هذا العدوان ودعمه للسودان في الرد عليه بكل السبل المتاحة .
وأستنكر المصدر تصريحات مسئول وزارة الدفاع الإسرائيلية باعتبار السودان دولة "إرهابية" ، داعيا في هذا الصدد إلى تعريف دولي جامع لمفهوم الإرهاب يحول دون استغلاله للنيل من سيادة الدول وانتهاك أجواءها وأراضيها .
ودعا المصدر مجلس الأمن الدولي لإدانة هذا العدوان وإعمال القانون الدولي فيما يتعلق بمثل هذه الانتهاكات ، وحث الجامعة العربية والدول العربية إدانة هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم وتبني موقف متقدم إلى جانب السودان وبما يحفظ أمنه واستقراره ومصالحه وسيادته على أراضية .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-28905.htm