الميثاق نت - احتجاجات عمالية في وزارة النفط-صورة من الارشيف

الأربعاء, 14-نوفمبر-2012
الميثاق نت -
استنكرت اللجنة التحضيرية لملتقى البترول والمعادن في اليمن قرار مجلس الوزراء بشان حظر الاضراب والاحتجاج في قطاع النفط والغاز مؤكدة انه يتنافى مع القيم والحقوق الإنسانية المشروعة التي كفلها القانون والدستور اليمني.

وقالت اللجنة في بيان تحصل عليه"الميثاق نت" الليلة الماضية أن اي قرارات تمس حقوق الانسان في التعبير عن مطالبه مشروعه لا يحظهرها اي قرار من اي جهة كانت و تحت اي مبرر كان.

وتابعت اللجنة:"تستغرب اللجنة التحضيرية موافقة حكومة التوافق المحسوبين على الثوره على اصدار هذا القرار المنتهك لحقوق العمال والمخالف لكل التشريعات و القوانين المحلية والدولية المتعلقه بحقوق العمال والمؤكده على حقهم في تنظيم احتجاجاتهم السلمية بكل صورها".

وحذرت تحضيرية البترول والمعادن "اي جهة كانت في وزارة النفط ووحداتها التابعة من استغلال هذا القرار اللاشرعي في قمع احتجاجات العاملين فيها او التحرش باتخاذ اي اجراءات تعسفية ضد الموظفين الرافضين والمعارضين لسياسات العبث و الافساد".

كما حثت اللجنة كل الاشكال النقابية والعمالية في قطاع النفط والغاز للوقوف ضد هذا القرار بكل الوسائل السلمية المشروعة داعية ايضا "كل الاشكال النقابية و العمالية ومنظمات المجتمع المدني في الداخل والخارج للوقوف مع العاملين في قطاع النفط والغاز والمعادن والتضامن معهم ضد اي جهة تسعى لحرمانهم من حقهم المشروع في تنظيم احتجاجاتهم السلمية المطالبة بحقوقهم المشروعة والهادفة لاجتثاث الفساد في هذا القطاع الحيوي الهام وايقاف سياسة النهب والعبث بالمال العام".





تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 01:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-29099.htm