الميثاق نت - لقي ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن مصرعهم في غارة جوية اليوم بمحافظة البيضاء(170كم جنوب العاصمة صنعاء). فيما أكدت وزارة الخارجية الأمريكية" إن الادارة الامريكية تأخذ التهديدات ضد السفير والجنود الامريكيين على محمل الجد".<br />
وقال مصدر محلي في محافظة البيضاء إن ضربة جوية استهدفت عناصر تنظيم القاعدة كانوا يستقلون طقما عسكريا في منطقة جبل الثعالب

الخميس, 03-يناير-2013
الميثاق نت- البيضاء -
لقي ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن مصرعهم في غارة جوية اليوم بمحافظة البيضاء(170كم جنوب العاصمة صنعاء). فيما أكدت وزارة الخارجية الأمريكية" إن الادارة الامريكية تأخذ التهديدات ضد السفير والجنود الامريكيين على محمل الجد".
وقال مصدر محلي في محافظة البيضاء إن ضربة جوية استهدفت عناصر تنظيم القاعدة كانوا يستقلون طقما عسكريا في منطقة جبل الثعالب مابين قريتي خبزة والزوب في مديرية القريشية قيفة رداع محافظة البيضاء.
واضاف المصدر ان الضربة الجوية التي يعتقد ان طائرة امريكية بدون طيار نفذتها، أسفر عن مصرع ثلاثة هم مقبل عباد الزوبة، ومساعد الزبيري، وثالث لم يتم التعرف على هويته حتى الآن.
ورجح المصدر ان تكون الغارة الجوية جاءت ردا على التهديدات التي اطلقها تنظيم القاعدة في استهداف السفير الامريكي والجنود الامريكيين في اليمن من خلال عرضها مكافأة مالية لمن يقتل السفير الامريكي بصنعاء او الجنود الامريكيين المتواجدين في اليمن.
الى ذلك اكدت الخارجية الامريكية ان التهديدات التي نسبت لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي يتخذ من اليمن مقرا له، ضد السفير الامريكي في صنعاء جيرالد فايرستاين تبدو ذات مصداقية.
وكان مقطع فيديو يعتقد ان جناح القاعدة في اليمن نشرها يعرض جائزة قيمتها ثلاثة كيلو جرامات من الذهب لمن يقتل السفير الامريكي، وخمسة ملايين ريال يمني (نحو 23 ألف دولار) لمن يقتل جندياً امريكياً.
ونقل موقع قناة فوكس نيوز على شبكة الإنترنت، الأربعاء، عن المتحدث باسم الخارجية الامريكية «لقد تابعنا التقارير ونحن نأخذ تلك التهديدات على محمل الجد» مضيفاً «كما نعرف، سفارتنا في اليمن تعمل في وضع أمني حساس وصعب».
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 27-مايو-2024 الساعة: 12:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-29945.htm