الميثاق نت - بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب وأمن الدولة في اليمن اليوم الاثنين محاكمة 10 من أعضاء تنظيم القاعدة المتهمين بتنفيذ التفجير الإرهابي بميدان السبعين بصنعاء والذي راح ضحيته 86 جنديا من منتسبي جهاز الأمن اثناء تدريبهم على عرض عسكري عشية الاحتفال بذكرى عيد الوحدة.وأشارت

الإثنين, 14-يناير-2013
الميثاق نت -
بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب وأمن الدولة في اليمن اليوم الاثنين محاكمة 10 من أعضاء تنظيم القاعدة المتهمين بتنفيذ التفجير الإرهابي بميدان السبعين بصنعاء والذي راح ضحيته 86 جنديا من منتسبي جهاز الأمن اثناء تدريبهم على عرض عسكري عشية الاحتفال بذكرى عيد الوحدة.

وأشارت لائحة الاتهام الذي تلاه رئيس المحكمة القاضي هلال محفل الى أن المتهمين اشتركوا في تشكيل في عصابة مسلحة ومهاجمة المعسكرات والقيادات الأمنية والعسكرية نتج عنها استشهاد 86 جنديا وجرح 171 من الضباط والجنود.

والمتهمون العشرة هم:نواف محمود الحمادي وناصر حزام القليسي وهشام الشرعبي وسمير خالد وبلال أحمد العبسي وعبدالجليل المطري وعبد الاله العبسي وعصام خيران وشهاب السقاف وعبدالرحمن الفقيه.

وأنكر المتهمون من الأول حتى السابع التهم المنسوبة اليهم

ورفعت المحكمة الجلسة للإنعقاد يوم الاثنين المقبل لمواجهة المتهمين الثامن والتاسع والعاشر بقرار الاتهام المقدم من النيابة.

وكانت المحكمة عقدت جلستها وسط حراسة امنية مشددة وحضور كثيف من أولياء الدم.



تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 27-مايو-2024 الساعة: 05:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-30142.htm