الثلاثاء, 15-مايو-2007
الميثاق نت - أشاد رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الدكتور عبداللطيف بن يوسف الحمد.. بالخطوات والنجاحات التي حققتها اليمن على صعيد تطبيق المصفوفة الوطنية للإصلاحات .. مؤكدا أن الصندوق بصدد رفع سقف الدعم التنموي المقدم لليمن خلال السنوات القادمة.
وقال الحمد في حوار مع صحيفة "السياسية " الصادرة عن وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) إن ثمة تقدم مضطرد تحرزه اليمن على صعيد تطوير أداء المنظومة الاقتصادية اليمنية.. معتبرا  ارتفاع مؤشرات النمو في اليمن خلال السنوات الأخيرة يمثل دليلا واضحا على نجاح حزمة الإصلاحات التي تبنتها الحكومة اليمنية
الميثاق نت -
أشاد رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الدكتور عبداللطيف بن يوسف الحمد.. بالخطوات والنجاحات التي حققتها اليمن على صعيد تطبيق المصفوفة الوطنية للإصلاحات .. مؤكدا أن الصندوق بصدد رفع سقف الدعم التنموي المقدم لليمن خلال السنوات القادمة.
وقال الحمد في حوار مع صحيفة "السياسية " الصادرة عن وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) إن ثمة تقدم مضطرد تحرزه اليمن على صعيد تطوير أداء المنظومة الاقتصادية اليمنية.. معتبرا ارتفاع مؤشرات النمو في اليمن خلال السنوات الأخيرة يمثل دليلا واضحا على نجاح حزمة الإصلاحات التي تبنتها الحكومة اليمنية".
ونوه الحمد بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة اليمنية لتحسين القدرة الاستيعابية للمساعدات الخارجية من خلال تطوير أداء الأجهزة المعنية باستيعاب تلك المساعدات لتحقيق مزيد من الاستفادة من القروض المقدمة
لليمن، مشيرا إلى انه من الأمور التي يحظي تحسينها بالأولوية حاليا في اليمن معالجة البطئ في إعداد الدراسات والتصاميم التفصيلية ووثائق المناقصات ومتابعة المشاريع في مواعيدها وتفعيل التنسيق بين الجهات المعنية وتنفيذ برامج كفؤه لتطوير قدرات الكوادر المحلية والفنية والإدارية".
وكشف رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء انه تم الإتفاق مؤخرا مع الحكومة اليمنية على تمويل عدد من المشاريع الجديدة من أهمها مشاريع تنموية عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة وكذا مشروع الطرق الريفية و مشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي في مدينة عدن واستكمال مشروع شبكات الصرف الصحي في صنعاء وحمايتها من أضرار السيول وتطوير مطار صنعاء
الدولي وتعميق مدخل ميناء عدن وتطوير الطريق البحري بالإضافة إلى تقديم عدد من المنح التي تركز على جوانب مجتمعية هامة منها المحافظة على المعالم التاريخية والأثرية والتنمية البشرية .
وأثنى الحمد على مستوي التعاون القائم بين اليمن والصندوق ..موضحا أن الصندوق العربي للإنماء قدم خلال الثلاثة العقود الماضية ما يزيد عن مليار وسبعمائة وخمسون مليون دولار لدعم مسيرة التنمية في اليمن موزعة على " 75 " قرضا ميسرا كرس لتمويل "72" مشروعا تنمويا حتى العام 2006م.
المصدر: السياسية
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 12:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-3093.htm