الميثاق نت -

الأربعاء, 01-مايو-2013
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مبعوث الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن جمال بنعمر ومعه بعض الخبراء من الامم المتحدة والذي وصل الى صنعاء لمتابعة سير تنفيذ التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن 2014 و2051 .

وبعد ان رحب الرئيس بالوفد الاممي ..جرى مناقشة العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بسير الاداء في هذا المجال من مختلف الجوانب وعمليات سير الحوار الوطني بمختلف فرقه.

واكد الرئيس عبدربه منصور هادي ان الحوار يسير بصورة نشطة وايجابية جدا وقال اننا اليوم نقترب اكثر من النجاح الكامل وبانتظار النتائج المر جوه التي سيخرج بها المؤتمر والتي ستحدد معالم ومستقبل اليمن الجديد .

واشاد الاخ الرئيس بكل الجهود التي تبذل من جميع القوى السياسية المشاركة في المؤتمر والتي تدرك اللحظة التاريخية التي نعيشها في مخاضتاها المختلفة ،معتبرا ان تلك الجهود التي تصب في خدمة المصلحة الوطنية ا لعليا سيكون لها موقعها التاريخي وستحظى بتقدير واحترام الشباب والجيل الصاعد.

وقال الاخ الرئيس ليس امامنا اليوم خصوصا والمجتمع الدولي يتعاون مع اليمن بصورة لم يسبق لها مثيل الا ان نعمل من اجل تحقيق النجاحات المطلوبة التي يتطلع اليها الشعب اليمني من اجل الخروج من دوامة الخلافات والازمات .

وفي اللقاء نقل المبعوث الامم جمال بنعمر للأخ الرئيس تحايا وتهاني الامين العام للأمم ا لمتحدة بان كي مون على كل ما تم انجازه خاصة قرارات اعادة هيكلة ا لقوات المسلحة .

واشار بنعمر الى ان تلك القرارات كانت ضرورية ومدرجة ضمن قرارات المرحلة الانتقالية من اجل تعزيز نجاحات الحوار الوطني الشامل.

واكد ان الامم ا لمتحدة تدعم كل خطوات وقرارات الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل اخراج اليمن الى بر الامان وعلى اسس حددتها معالم المرحلة.

هذا وقد جرى خلال اللقاء البحث والنقاش في قضايا الحوار ومنها القضية الجنوبية ومعالم سير الاتجاه العام للحوار وبعض القضايا الاقليمية والدولية.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 09:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-31937.htm