الميثاق نت - تدين مؤسسة البيت القانوني "سياق" الاعتداء السافر ومحاولة اختطاف الذي تعرض له الزميل الصحفي والناشط السياسي/ عبدالكريم المدي –عضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين- ظهر يومنا هذا من قبل مجموعة مسلحة لاذت بالفرار بعد فشل محاولتها.

الأربعاء, 01-مايو-2013
الميثاق نت: -
تدين مؤسسة البيت القانوني "سياق" الاعتداء السافر ومحاولة اختطاف الذي تعرض له الزميل الصحفي والناشط السياسي/ عبدالكريم المدي –عضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين- ظهر يومنا هذا من قبل مجموعة مسلحة لاذت بالفرار بعد فشل محاولتها.
وذكر بيان صادر عن المؤسسة أن هذه الجريمة ليست الأولى التي تطال السلطة الثالثة وأنها من ضمن السيناريو الموجه تجاه الصحافة والمحامين والناشطين الحقوقيين التي يستغل فيها -أعداء الوطن وأعداء الحرية- حالة الانفلات الأمني لتقييد الحريات وإرهاب الناشطين الحقوقيين والسياسيين ومنظمات المجتمع المدني.
وحملت المؤسسة حكومة الوفاق والجهات الأمنية المختصة كافة المسئولية جراء ما يتعرض له الصحفيون والمحامون والجهاز القضائي من اعتداءات وانتهاكات ومسئولية كفالة الأمن والاستقرار للمجتمع بأسره .. وطالبت القيادة السياسية التوجيه للجهات المختصة بسرعة كشف الجناة وضبطهم وإحالتهم للمحاكمة.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 11:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-31951.htm