الميثاق نت -

السبت, 11-مايو-2013
الميثاق نت -
بدأت مجموعة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في فريق الحقوق والحريات في مؤتمر الحوار الوطني اليوم السبت نزولها الميداني الى وزارة الصحة العامة و السكان وذلك للاطلاع على ما تقوم به الوزارة من جهود وتقييم مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين والاطلاع على التوجهات لتطوير القطاع الصحي مستقبلا.

وأوضحت رئيسة فريق الحقوق و الحريات في مؤتمر الحوار الوطني اروى عبده عثمان أن فرق النزول الميداني الى محافظات عدن و الحديدة و حجة ستبدأ مهامها بعد غد الاثنين بعد ان يتلقى اعضاء الفرق الميدانية يوم غد على تدريب شامل لتنفيذ خطة النزول بمايكفل تحقيق الأهداف المنشودة و اعداد التقارير المنبثقة عن اللقاءات وجمع الآراء والمقترحات من مختلف الفئات والشرائح الاجتماعية حول مختلف الموضوعات المرتبطة بمهام فريق الحقوق و الحريات.

وأشارت الى ان فرق النزول الميداني سيتعرف على الاوضاع المرتبطة بالحقوق والحريات .. مبينة أن برنامج الزيارات سيشمل عقد لقاءات مع أصحاب المصلحة و ابناء تلك المحافظات للإطلاع على قضاياهم و الحلول المقترحة لمعالجتها ، كما سيقدموا توضيحات حول مؤتمر الحوار و المهام المناطة به و المخرجات المتوقعة منه.

وأوضحت ان القضايا التي النزول الميداني يستهدف القضايا الحقوقية بمافيها قضايا الرق و التهريب و الأراضي المنهوبة ،وكذا المعتقلات و السجون الخاصة، اضافة الى الحقوق المدنية و السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية و الثقافية المرتبطة بالمستهدفين من النزول الميداني .

وقالت:" ان النزول الميداني في امانة العاصمة يشمل وزارت الصحة والسكان و الخدمة المدنية و التربية و التعليم و اللجنة الوطنية للمرأة والصليب الاحمر و مختلف المؤسسات العقابية و السجون".

وكانت مجموعة الحقوق الفكرية والمذهبية المنبثقة عن فريق الحقوق والحريات ناقشت اليوم مع المسؤولين في الجهات ذات العلاقة السبلة الكفيلة بالحفاظ على المدن التاريخية و حماية الآثار و حفظ الوثائق وكذا سبل تعزيز وحماية حرية الصحافة ودعم التراث الثقافي و الفنون الشعبية و البحث العلمي.

وكان أعضاء المجموعة استمعوا الى شهادات حول زواج الصغيرات والخصوصية الثقافية لبعض الطوائف كالإسماعيليين و المهمشين و اليهود.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-32079.htm