الميثاق نت - أعلن مصدر أمني مسؤول بأبين لـ"الميثاق نت" أن مسلحين قبليين خطفوا مدير بعثة الصليب الأحمر الدولية في عدن اثناء تواجده في مدينة جعار ظهر اليوم الاثنين واقتادوه الى جبال المراقشة بجنوب اليمن.وأضاف أن مسلحين من قبيلة المراقشة خطفو السويسري دانيال كافوري مدير فرع بعثة الصليب

الإثنين, 13-مايو-2013
الميثاق نت -
أعلن مصدر أمني مسؤول بأبين لـ"الميثاق نت" أن مسلحين قبليين خطفوا مدير بعثة الصليب الأحمر الدولية في عدن اثناء تواجده في مدينة جعار ظهر اليوم الاثنين واقتادوه الى جبال المراقشة بجنوب اليمن.

وأضاف أن مسلحين من قبيلة المراقشة خطفو السويسري دانيال كافوري مدير فرع بعثة الصليب الأحمر الدولية في عدن ومعه اثنين من العاملين اليمنيين احدهم سائق عندما كانوا في مدينة جعار ظهر اليوم الاثنين.

وأشار الى أن المسلحين أقتادوا دانيال ورفاقة الى جبال المراقشة.

وقال المسؤول أن اسباب توجه السويسري الى محافظة أبين غير معروفة خصوصا أنه لم يبلغ الجهات الرسمية بزيارته الى المحافظة وماهي المهمة التي كان توجه اليها.

وأبلغ"الميثاق نت" في وقت لاحق مصدر مسؤول بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة صنعاء أن هناك مساع وجهود تقوم بها السلطة المحلية بأبين بالتنسيق مع مشائخ من آل بلعيد المراقشة للإفراج عن المختطف السويسري ورفيفيه اليمنيين وهم عامل وسائق.

وسبق للخاطفين وهم من قبيلة المراقشة خطف اثنين من العاملين في البعثة الأسبوع الماضي اثناء عملهما في مستشفى الرازي بجعار.

ويحتجز الخاطفين ايضا مهندسين مصريين منذ أيام يعملان في مصنع الوحدة لإنتاج الإسمنت.

ويطالب الخاطفين الدولة القبض على رجال قبائل قتلوا أحد أبنائهم في مدينة عدن مطلع الشهر الجاري.











تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 05:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-32109.htm