الميثاق نت - دد رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح حرص المؤتمر الشعبي العام عن إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقال: نتمنى أن يخرج مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، بنتائج ايجابية وفعالة لخدمة الوطن والمواطنين.<br />
وأكد رئيس المؤتمر الشعبي العام خلال ترؤسه اللقاء التشاوري التنظيمي للقيادات والتكوينات التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام

الخميس, 30-مايو-2013
الميثاق نت -
جدد رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح حرص المؤتمر الشعبي العام عن إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقال: نتمنى أن يخرج مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، بنتائج ايجابية وفعالة لخدمة الوطن والمواطنين.

وأكد رئيس المؤتمر الشعبي العام خلال ترؤسه اللقاء التشاوري التنظيمي للقيادات والتكوينات التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة -بحضور الأمناء العامين المساعدين للمؤتمر ورؤساء فروع المؤتمر في بعض المحافظات وممثلي المؤتمر في مؤتمر الحوار الوطني- أن المؤتمر قدم رؤية متقدمة لشكل الدولة يهدف الحفاظ على وحدة اليمن.

وقال: نحن نبحث عن بدائل وتحدثنا عن دولة اتحادية وأقاليم ونظام لامركزي بما يحافظ على وحدة البلاد.

وقال: نقلنا السلطة بطرق سلمية من خلال المبادرة الخليجية وآليتها وتحدثت أكثر من مرة بأنه لا يجوز الانتقائية في تنفيذ المبادرة وآليتها من أي طرف كان.

مضيفاً: هذه المبادرة كانت المخرج الشرف لكل اليمنيين واليمنيات، مشيراً إلى ما يحدث في بعض الأقطار العربية الشقيقة وخاصة ما يحدث في سوريا من ماس دموية واقتصادية.

وقال الزعيم علي عبدالله صالح: لا أحد يفكر بالعودة إلى السلطة ونحمد الله أننا تركناها.ويجب أن يكون هذا سلوك حضاري في التبادل السلمي للسلطة.

مضيفاً: نحن لم نأت على ظهر دبابة بل أتينا عبر صناديق الاقتراع ويجب أن تظل صناديق الاقتراع هي الحكم والمرجعية لكل السلطات سواء البرلمان أو الرئاسة أو الحكومة.

ودعا رئيس المؤتمر الشعبي العام إلى إتاحة الفرصة أمام الشباب خصوصاً على مستوى الأحزاب السياسية مشيراً إلى أن قيادة هذه الأحزاب لم تتغير منذ بداية التعددية السياسية مؤكداً :على الجميع أن يتيحوا فرصة أمام الشباب والمرأة.

وانتقد رئيس المؤتمر الشعبي العام من يطلقون الاتهامات على الآخرين: وقال: كلما ضربت أبراج الكهرباء أو أنابيب النفط قالوا علي عبدالله صالح، طيب أقبضوا على هؤلاء المخربين وحاكموهم،مضيفاً: انهم كل يوم يقدمون شكاوى للبعثات الدبلوماسية ولجمال بن عمر ،متسائلاً:من بنى الوطن 33 سنة هل يعقل يخرب المنجزات التي بناها – لكن الإنسان عندما يكون ضعيف يرمي ضعفه على الآخرين.

وأكد الزعيم علي عبدالله صالح أنه يستمد قوته من الشعب – وسلم السلطة والجيش والأمن.

وقال: كان هناك من كان يقول إن المؤتمر الشعبي العام هو علي عبدالله صالح،ولكن المؤتمر أثبت أنه حزب قوي وأزاد قوة – والمؤتمريون صمدوا وتماسكوا خوفاً من القوى الرجعية.

هذا وتناول رئيس المؤتمر في كلمته العديد من القضايا المتعلقة بالجوانب التنظيمية وكيفية تفعيل أداء المؤتمر التنظيمي بأمانة العاصمة وبقية محافظات الجمهورية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-32398.htm