الميثاق نت -

الثلاثاء, 02-يوليو-2013
الميثاق نت -
في احدث جرائم السطو على الاراضي ، كشف مصدر أمني مسئول، قيام مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن اللواء علي محسن الاحمر بالاستيلاء على مساحة أرض واسعة، تقع في منطقة 7 يوليو بمدينة الحديدة الساحلية،غرب اليمن خلال الأسابيع القليلة الماضية.

واوضح المصدر " إن الأحمر كلف ضباط عسكريين مقربين منه، مطلع الشهر الماضي، بتنفيذ عملية سطو أرض تبلغ مساحتها ( 8 آلاف لبنة) من أرضي وعقارات الدولة، في محافظة الحديدة.

ونقلت اسبوعية (المنتصف) عن المصدر قوله : أن هذه الأرض كانت محجوزة لتقيم الدولة عليها منشئات ومشاريع خدمية عامة للمحافظة. وأوضح المصدر انه وبعد أن تمت عملية الاستيلاء على مساحة الأرض وشرع الأحمر في تسويرها، أبلغت جهة رسمية مختصة، الرئيس هادي بعملية الاستيلاء على الأرض، ورفعت له تقرير مفصل بالواقعة.

وتعد هذه أحدث عملية نهب لأراضي الحديدة، يقوم بها الأحمر بصفته مستشاراً رئاسياً، بعد قرار إقالته من منصبه السابق في قيادة الفرقة الأولى، وحلها.

ومنذ سنوات يتصدر اسم اللواء علي محسن الأحمر قوائم أبرز ناهبي أرض الحديدة وعدن.

ويذكر أن محافظة الحديدة تشهد حالة غليان غير مسبوق، فجر ما يعرف بالحراك التهامي، نتيجة الاعتداءات المتكررة على أراضي وممتلكات الدولة والمواطنين، من قبل نافذين عسكريين ومدنيين.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 01:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-33112.htm