الميثاق نت - الصورة عن رويترز:عناصر من الإخوان تقوم بتدريبات قتالية في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة...

الإثنين, 08-يوليو-2013
الميثاق نت -
ذكر موقع "إيرو نيوز" الروسى إن الخبير الروسى رايس سليمانوف، رئيس مركز الدراسات العرقية والدينية من المعهد الروسى للدراسات الاستراتيجية، مقتنع بأن سقوط النظام السياسى للإخوان المسلمين فى مصلحة مصر، وأكد مرة أخرى أن الأصوليين الإسلاميين مجيئهم إلى السلطة يقود البلاد إلى الدمار.

وأشار الخبير إلى أن أتباع وأنصار الإخوان فى روسيا فى مختلف المناطق يدعمون الرئيس المعزول، وحججهم هى احترام القواعد الديمقراطية والشرعية، متسائلاً "ولكن لماذا لم يحترموا الشرعية عندما تمت الإطاحة بالرئيس الأسبق حسنى مبارك".

وأضاف الخبير أن إلقاء اللوم على الجيش المصرى مخالف للدستور، وأن مؤيدى مرسى فى روسيا يشبهون ما فعله الجيش المصرى بما فعله بشار الأسد بالسوريين، مشدداً فى الوقت ذاته على أن الإخوان مجموعة إرهابية مسلحة لا يمكن الاعتراف بها.

وأكد الخبير أن المحكمة العليا فى روسيا اعترفت فى 2003 أن الإخوان المسلمين هى مجموعة إرهابية، وعرضت الأدلة للتأكيد على الطابع الإرهابى لهذا التنظيم، وهو ما وصفه بالقرار الصائب.

وأشار الخبير إلى أن الداعية الإخوانى يوسف القرضاوى يعتقد أن روسيا عدو للمسلمين، معلقاً "إذا كان الأمر كذلك، لماذا يجب على الروس التعامل مع أشخاص يروننا أعداء لهم، لذلك يجب على روسيا مسح جميع الإخوان المسلمين من أراضيها، كما يفعل الجيش المصرى الآن"...

*الصورة عن رويترز:عناصر من الإخوان تقوم بتدريبات قتالية في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة...
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 03:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-33246.htm