الميثاق نت - استعادة القوات الخاصة في مكافحة الارهاب قبل قليل مقر المنطقة العسكرية الثانية بمدينة المكلا محافظة حضرموت جنوبي اليمن التي كان مسلحي من تنظيم القاعدة اقتحموه وسيطروا عليه في وقت مبكر اليوم الاثنين.وأكد مصدر عسكري كبير لـ"الميثاق نت" أن

الإثنين, 30-سبتمبر-2013
الميثاق نت/المكلا -
استعادة القوات الخاصة في مكافحة الارهاب قبل قليل مقر المنطقة العسكرية الثانية بمدينة المكلا محافظة حضرموت جنوبي اليمن التي كان مسلحي من تنظيم القاعدة اقتحموه وسيطروا عليه في وقت مبكر اليوم الاثنين.

وأكد مصدر عسكري كبير لـ"الميثاق نت" أن القوات الخاصة التي ارسلت من العاصمة صنعاء بقيادة العقيد الركن احمد قصيلة تمكنت مغرب اليوم الاثنين من استعادة سيطرة مقر المنطقة العسكرية الثانية بعد اشتباكات اسفرت عن استشهاد ستة من أفراد الجيش بينهم ضابط ومقتل 5 مسلحين.

وأضاف أن الجيش اعتقل عددا من العناصر الارهابية بعضهم مصابين فيما تمكن الاخرون من الفرار الى الصحراء مشيرا الى أن ثمانية من افراد القوات الحكومية جرحت خلال الاشتباكات.

وقال المصدر أن القوات الخاصة حررت جميع الضباط والجنود والموظفين الاداريين الذين كانوا رهائن بيدي العناصر الارهابية بينهم العميد الركن عبدالكريم السعدي قائد اركان المنطقة السكرية الثانية والعميد خالد الكثيري نائب المنطقة لشؤون العمليات.

كانت العناصر الارهابية فاجأت في الصباح الباكر جنود وحراس المنطقة بسيارتين مفخختين وتمكنتا من اقتحام المبنى ومحاصرة من بداخله رغم مقاومة الجنود والضباط.

وقامت العناصر الارهابية في بادئ الامر بذبح 3 من الجنود عقب تمكنهم من اسرهم بشكل بشع ويتنافى مع القيم الاسلامية والدين الحنيف.




تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-34861.htm