الميثاق نت -

الأربعاء, 25-ديسمبر-2013
الميثاق نت/موسكو-سابر عباد -
إختتم الوفد الأكاديمي لجامعة عدن برئاسة أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور زيارته الناجحة لروسيا الاتحادية بالتوقيع اليوم الأربعاء على إتفاقية أكاديمية تعليمية للتعاون المشترك مع الجامعة الروسية للصداقة مع الشعوب بموسكو بموجبها سيتم التعاون في المجالات التالية:ــ
1. إجراء البحوث المشتركة.
2. تدريب المدرسين والباحثين.
3. تنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة.
4. تبادل الطلاب.
5. تبادل النشرات والكتب في مختلف المجالات والتخصصات.

يشار أن الجامعة الروسية للصداقة مع الشعوب تعد أحدى أرقى المنابر العلمية في روسيا الإتحادية حيث تحتل المركز الخامس من بين ألف جامعة في روسية، كما أنها تعد واحدة من بين أهم وأفضل 500 جامعة على مستوى العالم، ومن المعروف أن هذه الجامعة قد تخرج منها الألاف من الطلاب اليمنيين في كل الحقول العلمية والتخصصات، ويدرس حالياً في هذه الجامعة 16500 طالبا وطالبة منهم 40% طلاب أجانب من 140 دولة من مختلف بلدان العالم، ويمثلون 450 قومية.

وقع الاتفاقية عن جامعة عدن أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، وعن الجامعة الروسية للصداقة مع الشعوب البروفيسر امانجيلدينوفنا كراسنوفا نائب رئيس الجامعة لأنشطة الإبتكار الدولية، بعدها تم تبادل الهدايا التذكارية والكتب والمنشورات وألتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

حضر مراسيم التوقيع سعادة السفير حسن محمد الراعي رئيس البعثة الدبلوماسية بسفارة بلادنا في موسكو، المستشار الثقافي د. عبدالله محسن طالب باسرده والمستشار الثقافي المساعد للشؤون الأكاديمية د. أنور عبده الصبيحي ووفد جامعة عدن د.علي أحمد يافعي ، د. يعقوب عبدالله قاسم، د. محمد طه شمسان المقطري، د. نوال عبدالله سالم الصلوي، د. محمد عوض محمد سالم، د. سابر محمد عباد. ومن الجامعة الروسية للصداقة مع الشعوب د. ليودميلا فاسيلييفنا بونومارينكو، نتاليا كاراليوفا.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 02:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-36210.htm