الميثاق نت - قالت مصادر قبلية لـ"الميثاق نت" ان اشتباكات عنيفة تدور منذ صباح اليوم الجمعة بين قوات الجيش اليمني ومسلحين قبليين في منطقة آل شبوان بمحافظة مأرب شرقي اليمن والتي تهدف لإصلاح خط أنابيب لتصدير النفط يعيق مخربين قبليين فرق فنية من إصلاحه للأسبوع الثاني.واسفرت الاشتباكات

الجمعة, 03-يناير-2014
الميثاق نت/مأرب -
قالت مصادر قبلية لـ"الميثاق نت" ان اشتباكات عنيفة تدور منذ صباح اليوم الجمعة بين قوات الجيش اليمني ومسلحين قبليين في منطقة آل شبوان بمحافظة مأرب شرقي اليمن والتي تهدف لإصلاح خط أنابيب لتصدير النفط يعيق مخربين قبليين فرق فنية من إصلاحه للأسبوع الثاني.

واسفرت الاشتباكات عن مقتل قائد كتيبة المدفعية باللواء 114 وضابط وجنديين بينما قتل 4 مسلحين واصابة اخرين من قوات الجيش والمسلحين فيما ترددت أنباء عن مقتل اربع نساء من سكان المنطقة حينما سقطت قذيفة بالخطأ على منزلهم.

وأكدت المصادر ان مواجهات عنيفة دارت اليوم الجمعة بين قوات الجيش ومسلحين قبليين في آل شبوان، على خلفية منع فريق هندسي من اصلاح انبوب النفط الذي تعرض للتفجير في المنطقة ذاتها.

وقالت المصادر ان المواجهات أدت ايضا الى تدمير عدد من المنازل في المنطقة.

ويمنع رجال قبائل مسلحين الفرق الفنية من إصلاح الانبوب النفطي التي يدر على البلاد ملايين الدولار وعدم اصلاحه يكلف خزينة الدولة خسائر كبيرة فضلا على اتباعات شحة المخزون في السوق المحلية ما يسبب ازمة في الوقود في العاصمة وبعض المحافظات.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-36333.htm