الميثاق نت - الصورة:مسلح من الحوثيين الشيعة في صعدة بشمال غرب اليمن يوم 12 يوليو تموز 2012. تصوير:- رويترز

الأربعاء, 15-يناير-2014
الميثاق نت -

اتهمت وزارة الدفاع اليوم الأربعاء جماعة الحوثي التي تستلهم الفكر الشيعي برفض مقاتليها تسليم المواقع في بلدة دماج محافظة صعدة شمال اليمن الى الوحدات العسكرية المكلفة وقالت رفض مسلحي الحوثي تسليم المواقع التي يتمركزون فيها في منطقة دماج الى الجيش.

وينص اتفاق انهاء القتال بين السلفيين والحوثيين ببلدة دماج بتسلم وحدات من القوات المسلحة والأمن التي بدأت عمليا الانتشار يوم الاثنين في المنطقة المواقع والنقاط التي كان يتمركز بها الطرفين بعد قتال بينهم استمر ثلاثة أشهر وخلف زهاء 200 قتيل واصابة المئات بينما غادرت بالفعل عشرات الأسر من سكان المنطقة وطلاب جماعة السلفيين بلدة دماج حيث وقعت المواجهات.

وزارة الدفاع وبلسان مصدر عسكري نفى في بيان أورده موقع(26سبتمبرنت) الناطق يإسم الوزارة الأخبار التي تناقلتها بعض الصحف والمواقع الاخبارية عن تسلم القوات المسلحة للمواقع من الحوثيين في دماج والتمركز فيها.

وأضاف :"إنه لم تدخل إلا قوة الفصل بين السلفيين والحوثيين الى وادي دماج حيث استلمت أمس موقع البراقة والمشرحة من أصحاب دماج فقط"  في إشارة الى جماعة السلفيين الذين سلموا مواقعهم وبدأو بمغادرة المدينة وعلى رأسهم يحي الحجوري الشيخ الديني مدير معهد دار الحديث ومعه مئات من طلاب بمعية عائلاتهم
*الصورة:مسلح من الحوثيين الشيعة في صعدة بشمال غرب اليمن يوم 12 يوليو تموز 2012. تصوير:- رويترز

 

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-36506.htm