الأحد, 20-أغسطس-2006
تعزـ الميثاق نت -
تختتم يوم الأربعاء القادم بمحافظة تعز فعاليات الدورة التدريبية الأولى الخاصة بصناعة الحقائب الجلدية والتي نظمتها مؤسسة السلام الاجتماعية التنموية (swsde) بالتعاون مع صندوق الرعاية الاجتماعية لعدد(24 مشاركة) .
وتعد هذه الدورة الأولى في مجال صناعة الحقائب الجلدية في المحافظة وتأتي بعد أنشطة مختلفة نظمتها المؤسسة في الجانب التنموي والاجتماعي مثل دورة صناعة المعاوز والتي تهدف إلى تنمية المهارات الحرفية لإبناء المحافظة والمساهمة الفاعلة في تمكين المشاركين في هذه الدورات من مواجهة الفقر ومحاربته من خلال تعلم حرفة أو مهنة تعمل على تحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.
وفي تصريحه لـ"الميثاق نت" نوه الأخ/ قاسم شحره مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بتعز بان الصندوق يهدف من تنظيم مثل هذه الدورات إلى تأهيل وتدريب الأسر المستهدفة وتحويلها من أسر معالة إلى أسر منتجة ورفع مستوى الدخل لديها كتوجه من الصندوق للتخفيف من الفقر في المجتمع.
وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة السلام الاجتماعية التنموية الأستاذ كمال أحمد مقبل الكامل أن المؤسسة تعمل في المرحلة القادمة على توسيع نشاطها في الجانب الاجتماعي والتنموي وتنظيم دورات مختلفة في مجال الحرف اليدوية تخدم الأهداف السامية للمؤسسة وبما يعمل على رفد سوق العمل بأيدي حرفية ماهرة ومبدعة في نفس الوقت من النساء على اعتبار أن النساء هن المتضرر الأكبر من انتشار الفقر في بلادنا خاصة في الريف.
ومن جانب آخر وضمن برنامج التكافل الاجتماعي تبدأ فرق من الباحثين الاجتماعيين في المؤسسة بالنزول الميداني لمنطقة شرعب السلام والرونة لدراسة احتياجات المنطقة من المشاريع الخدمية ومعرفة مدى انتشار ظاهرة الفقر والبطالة ومن ثم وضع التصورات اللازمة لمعالجتها من خلال الاهتمام بتنمية المبادرات الذاتية المحلية لمكافحة الفقر في تلك المناطق المستهدفة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 08:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-366.htm