الإثنين, 02-يوليو-2007
الميثاق نت - أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ان حكومته ستعمل خلال الفترة المقبلة على التوسع ببرامج تنمية القدرات في أوساط الشباب بما يمكنهم من زيادة مشاركتهم في العملية التنموية والإنتاجية . الميثاق نت -
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ان حكومته ستعمل خلال الفترة المقبلة على التوسع ببرامج تنمية القدرات في أوساط الشباب بما يمكنهم من زيادة مشاركتهم في العملية التنموية والإنتاجية .
ونوه رئيس الوزراء أثناء افتتاحه اليوم أعمال لقاء اتحاد صناع الحياة العالمي الذي بدأ اعماله بصنعاء ويستمر حتى الرابع من الشهر الجاري بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة وصناع الحياة - اليمن - نوه إلى البرامج الاجتماعية الإبداعية النهضوية لشباب صناع الحياة المرتكزة على استثمار طاقات الشباب في مختلف المجلات , مؤكدا اهمية الاستفادة من هذا اللقاء الدولي الشبابي في تبادل الأفكار والرؤى والخبرات لإرساء قواعد وأساسيات التفكير الإبداعي في تخطيط وإعداد المشاريع في اوساط الشباب .
وقال ان أطلاق الطاقات الروحية والإبداعية للشباب وملئ فراغهم بالتفكير والعمل المثمر يساهم بصورة كبيرة في احتواء الكثير من المشكلات الاجتماعية التي قد تنجم عن الفراغ الذي يستثمر من قبل بعض القوى للتأثير على عقول الشباب وملئها بالأفكار المنحرفة المنمية للغلو والتطرف .. مشيرا إلى ضرورة أيجاد برنامج نهضوي ثقافي ومعرفي يستشرف متطلبات الأمة في التنمية والتطور ويساهم في بناء الشباب وتأكيد حضورهم الواعي والفاعل ثقافيا وتنمويا وانسانيا .
وقال ان استثمار طاقات الشباب وتوجهها وفق رؤى وبرامج تنموية واضحة الاهداف ومستوعبة للتغيرات والتطورات العلمية والمعرفية من شأنه صياغة واقع حضاري جديد لامتنا .. مؤكدا ان اليمن هي مع كل عمل مشترك يسعى لتأكيد الدور الفاعل للشباب في مسيرة الحياة وبرامج التطوير والتغيير .
لافتا الى اهمية ان تراعي تلك البرامج متطلبات الحفاظ على هويتنا الاسلامية والقيم الاسلامية السمحه الداعية للمحبة والسلام بين الشعوب والقائمة على الاعتدال والوسطية .
معبرا عن تقديره لجهود القائمين على مشروع صناع الحياة وفي المقدمة الداعية الاسلامي الكبير عمرو خالد , ومتمنيا للجميع المزيد من النجاحات في اطار هذا المشروع النهضوي الرائد .
سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 03:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-3703.htm