الميثاق نت - رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين يتهم حكومة باسندوة في حماية الصحفيين/ الميثاق نت

الثلاثاء, 04-مارس-2014
الميثاق نت -
اتهم الإتحاد الدولي للصحفيين، الحكومة اليمنية، بالتراخي في عدم فرض إجراءات فورية لحماية سلامة وحرية الصحافيين والإعلاميين في اليمن.
وطالب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، جيم بوملحة، في بيان للإتحاد، أصدره اليوم الثلاثاء، التحرك الآن وقبل أن يفقد مزيدا من الصحفيين حياتهم ثمنا لهذا التراخي.
وقال الإتحاد في بيانه على الحكومة اليمنية اتخاذ إجراءات فورية لحماية سلامة وحرية الصحافيين والإعلاميين في اليمن.
وكان عدد من الصحفيين اليمنيين تعرضوا مؤخراً لاعتداءات واختطاف من قبل افراد المخابرات اليمنية و الامن العام، حيث تعرض طاقم قناة العربية للإعتداء من قبل ضباط في جهاز الامن القومي بالعاصمة الأحد الماضي خلال تغطيتهم وصول عربات نقل متهمين أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء.
وحسب البيان فقد تعرض أعضاء الطاقم الأربعة لاعتداء جسدي وقذف ومنعوا من تغطية الحدث، كما تم مصادرة كاميرات التلفزيون.. مضيفاً ان مراسل صحيفة "الشرق" السعودية، عصام السفياني، هو الاخر تعرض للاعتداء.
وكان بيان لنقابة الصحفيين أوضح أن السفياني اختطف بالقرب من منزله في تعز من قبل ثلاثة رجال في سيارة، لاند كروزر، ادعوا أنهم مسؤولين حكوميين.
وأعلن رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين تضامنه مع زملائه في اليمن. وقال "إننا نقف متضامنين مع زملائنا في اليمن ونكرر مطالبتنا للحكومة اليمنية باتخاذ إجراءات فورية لحماية سلامة وحرية الصحافيين والإعلاميين في اليمن، ويجب أن نتحرك الآن وقبل يفقد مزيدا من الصحفيين حياتهم ثمنا لهذا التراخي".

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 06:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-37251.htm