الميثاق نت -

السبت, 08-مارس-2014
الميثاق نت: -
هاجمت الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل والقيادية في حزب الإصلاح الذراع السياسي لإخوان اليمن، هاجمت وبشدة المملكة العربية السعودية على خلفية قرارها امس بإعلان قائمة لـ9 جماعات وتنظيمات باعتبارها "إرهابية".
وقالت «كرمان» معلقة على القرار إن «الشعب اليمني كله في نظر الشقيقة الكبرى (السعودية) إرهابي يستحق القتل والموت والإفقار والتدمير».
وكتبت في صفحتها على «فيس بوك»، مساء أمس الجمعة: «قررت حكومة المملكة السعودية اعتبار كل من الإخوان المسلمين والحوثيين حركات إرهابية، غير أن ما نعلمه أن الشعب اليمني كله في نظر الشقيقة الكبرى شعب إرهابي يستحق القتل والموت والإفقار والتدمير، هذا التصنيف سابق ومستمر».
مضيفة : «الشقيقة الكبرى تستولي على اكثر من نصف مليون كيلو متر مربع من مساحة اليمن ، وحين تدار الممالك من غرف الانعاش تكون القرارات محنطة»..
وتابعت «كرمان»: «سنسترد ارضنا شبرا بعد شبر ونستعيد ثروتنا النفطية حقلا بعد حقل الشقيقة الكبرى».
وكانت السعودية، اعلنت، أمس الجمعة، قائمة أولية بـ9 تنظيمات إرهابية، تضم "داعش" و"النصرة" و"الإخوان" و"القاعدة" وكل الجماعات المرتبطة بها، وأوضحت وزارة الداخلية أن القرار يشمل كل تنظيم مشابه لهذه الجماعات.
ومن بين القائمة اربع تنظيمات وجماعات في اليمن هي "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب- تنظيم القاعدة في اليمن، المعروف بـانصار الشريعة- جماعة الاخوان بالعمومية أي بينهم الفرع اليمني المعروف بـ "حزب الاصلاح"- جماعة الحوثي المعروفة بـ"انصار الله".
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 03:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-37319.htm