السبت, 08-مارس-2014
الميثاق نت: -
اعلنت وزارة الدفاع اليمنية تفاصيل هجوم نفذه مسلحوا القاعدة يوم السبت ، واستهدف اللواء 115 مشاة بمديرية لودر في محافظة ابين جنوبي البلاد، وادى مقتل ماهجم يحمل الجنسية السعودية ويكنى بـ" أبو مصعب، بجانب مقتل جنديين على الاقل واصابة اخرين.
وقال موقع وزارة الدفاع اليمنية على شبكة الانترنت أن منتسبي اللواء 115 مشاة وبتعاون اللجان الشعبية في منطقة لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن تمكنوا اليوم من إفشال هجوم إرهابي على اللواء من قبل عناصر إجرامية من تنظيم القاعدة.
ونقل الموقع عن قائد اللواء العميد الركن محمد عبد الله شمبا قوله أن تلك العناصر حاولت مهاجمة معسكر الجيش بقنابل يدوية وعبوات ناسفة وكان بعضهم يحمل أحزمة ناسفة وأن أبطال اللواء تصدوا لهم وقتلوا واحدا منهم يحمل الجنسية السعودية وأصابوا آخر وألقوا القبض على اثنين إرهابيين.
وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن استشهاد جنديين وإصابة ثالث بجراح وأن أبطال اللواء يواصلون ملاحقة من لاذ من تلك العناصر بالفرار للقبض عليهم وتطهير المنطقة من شرورهم.
وفي وقت لاحق اكدت مصادر محلية في أبين أن اللجان الشعبية رفضت تسليم الثلاثة المهاجمين من تنظيم القاعدة -احدهم جريح -الذين القي القبض عليهم في العملية ، وانها قامت بتصفيتهم لاحقا.
ولم يتسنى التأكد من مصادر رسمية حول ذلك ، غير أن وكالة سبأ نقلت مساء السبت عن مصدر عسكري مسؤول في اللواء 115 مشاة المرابط في منطقة لودر بمحافظة أبين، قوله أن أربعة إرهابيين أحدهم يحمل الجنسية السعودية ويكنى بـ" أبو مصعب " قتلوا على أيدي أبطال الحراسة الأمنية من مقاتلي اللواء واللجان الشعبية, إثر قيام تلك العناصر الإرهابية و المجهزة بالأحزمة الناسفة والقنابل بالاعتداء على نقطة تابعة للواء 115.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-37320.htm