الميثاق نت - دعا الشيخ محمد بن ناجي الشايف الحكومة الى الوقوف بمسؤولية أمام كل المتورطين في نفخ جمرات الفتن المذهبية وايقاد شرارات حروب جديدة بين حزب الاصلاح الذراع السياسي لحركة الاخوان المسلمين فرع اليمن وجماعة الحوثي . <br />
جاء ذلك في كلمة القاها الشيخ الشائف عن اللجنة التحضيرية للملتقى العام لمشايخ ووجهاء اليمن ومنظمات المجتمع اليمني

السبت, 22-مارس-2014
الميثاق نت -
دعا الشيخ محمد بن ناجي الشايف الحكومة الى الوقوف بمسؤولية أمام كل المتورطين في نفخ جمرات الفتن المذهبية وايقاد شرارات حروب جديدة بين حزب الاصلاح الذراع السياسي لحركة الاخوان المسلمين فرع اليمن وجماعة الحوثي .

جاء ذلك في كلمة القاها الشيخ الشائف عن اللجنة التحضيرية للملتقى العام لمشايخ ووجهاء اليمن ومنظمات المجتمع المدني المنعقد اليوم في صنعاء . و طبقا للشيخ الشايف فانه بعد أن أصبح هذا الصراع العبثي الذي يدعي كل طرف فيه أحقيته بتمثيل الدين الاسلامي الحنيف والبريء -حد تعبيره - من هذا التعصب المقيت والذي يستغل الفقراء والبسطاء من العامة ويزج بهم في محرقة موت تهدد حاضر ومستقبل اليمن .

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى : آن لمشروع الفوضى والارهاب والتخريب أن يتوقف مشددا على مساهمة جميع الحاضرين من مشايخ ووجهاء وممثلي منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام في ايقاف العبث بمقدرات ومكتسبات شعبنا ومستقبل أجياله ووضع حد لمسلسل التدهور الامني والاقتصادي ، مضيفا أن الوطن ملك لجميع أبنائه ولا يمكن أن تختصر مصلحته بفرد أو جماعة أو فئة داعيا الجميع الى اعلاء مصلحة الوطن فوق أي مصلحة أخرى.

ونوه الشايف الى التحدي الماثل في مواجهة الارهاب وتجفيف منابعه التمويلية والفكرية الامر الذي يتطلب قرارات جريئة وشجاعة ومحاسبة كل المتورطين في دعم وتشجيع العمليات الارهابية التي راح ضحيتها خيرة أبناء الوطن من جنود وقيادات عسكرية وأمنية.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-37566.htm