الميثاق نت - أكدت تقارير حكومية ارتفاع جرائم القطاعات القبلية بنسبة 90% خلال العام الماضي 2013م، وزيادة عددية مقدارها 47 جريمة عما كانت عليه في العام الذي سبقه.<br />
ونقل موقع وزارة الداخلية اليمنية عن قيادة الوزارة قولها: إن مكافحة القطاعات القبلية تأتي على رأس أولوياتها

الأحد, 30-مارس-2014
الميثاق نت -
أكدت تقارير حكومية ارتفاع جرائم القطاعات القبلية بنسبة 90% خلال العام الماضي 2013م، وزيادة عددية مقدارها 47 جريمة عما كانت عليه في العام الذي سبقه.

ونقل موقع وزارة الداخلية اليمنية عن قيادة الوزارة قولها: إن مكافحة القطاعات القبلية تأتي على رأس أولوياتها وأنها ستعمل كل ما في وسعها لتأمين الطرقات في مختلف محافظات الجمهورية وأنها لن تسمح باستمرار حدوث القطاعات القبلية.

وأشارت إلى أنها وجهت مدراء الشرطة في المحافظات التي تتكرر فيها جرائم القطاعات القبلية بالتصدي بحزم وقوه لكل مظاهر قطع الطريق، وأن لا تكتفي برفع القطاعات من على طرقات محافظاتها، وإنما تعمل على ضبط المقاطعين والمتورطين بهذه الأعمال الخارجة على القانون وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وأكدت بأن تقييم أعمالهم سيتم على هذا الأساس ومن عجز منهم عن الاضطلاع بمسؤوليته عليه أن يفسح المجال أمام الآخرين ليقوموا بما عجز عنه.

ودعت قيادة وزارة الداخلية الأخوة المواطنين إلى عدم اللجوء إلى القطاعات القبلية لحل مشاكلهم وإتباع الطرق القانونية لحلها، موضحة بأن القطاعات القبلية لم تحل أي مشكله وإنما فاقمتها وحولت مشاكل بسيطة إلى قضايا كبيره وجرائم يصعب السيطرة عليها بسهوله.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-37686.htm