الميثاق نت - حميد الاحمر

الأربعاء, 02-أبريل-2014
الميثاق نت -
قال مصدر مطلع إن القيادي في حزب الإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) حميد الاحمر تمكن، السبت الماضي، من تهريب وادخال، ، 2 من الارهابيين والمطلوبين للجهات الأمنية عبر مطار صنعاء وهم مطلوبين على ذمة التورط في التفجير الارهابي بمسجد دار الرئاسة، الذي وقع مطلع يونيو عام 2011م، وأدّى إلى إصابة الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، ومقتل وإصابة عدد من المسؤولين الحكوميين وجنود من الحرس الخاص.

وذكرت وسائل إعلام أن المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه "أن حميد الاحمر، قدم من تركيا عبر الخطوط الجوية التركية برفقة مرافقين ومعه اثنين من المتهمين الرئيسيين في حادث جامع دار الرئاسة الارهابي، ودخلوا معه عبر صالة التشريفات، فيما تولّى أحد مرافقيه معاملة جوازه وجوازات مرافقيه".

وتابع المصدر: "تم السماح للشيخ ومرافقيه بالمغادرة، وتم عد الأشخاص الذين كانوا معه، وتولى أحد المرافقين استكمال إجراء معاملة الدخول إلى البلاد، وعندما أخذ أحد ضباط الجوازات في المطار إجراءات منح حميد الاحمر ومرافقيه تأشيرة الدخول إلى البلاد، تبيّن أن بين مرافقيه اثنين من الارهابيين المطلوبين للجهات الأمنية وان الجوزات التي يحملوها مزورة ".

وأضاف: "اتصل أحد مسؤولي جهاز الأمن القومي لحميد الاحمر، وطلب منه تسليم الشخصين المطلوبين أمنياً، والذي بدوره امتنع عن تسليمهم.

وقال المصدر انه تم التحفظ على مرافق حميد الاحمر الذي قام بمعامله الجوازات.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 08:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-37739.htm