الميثاق نت -

الأحد, 13-أبريل-2014
الميثاق نت -
أقرت لجنة تقييم ومتابعة أعمال شركة كانتيكس للتنقيب عن الذهب بمديرية أفلح الشام محافظة حجة برئاسة وكيل المحافظة الدكتور ابراهيم الشامي جملة من الإجراءات التنفيذية لاحتواء الاشكالات التي أعاقت مؤخراَ أعمال الشركة.

وشدد الاجتماع على ضبط كل من يعيق عمل الشركة وإحالتهم للجهات المعنية بما يمكن الشركة من مواصلة أنشطتها التعدينية واستقدام المعدات اللازمة للتهيئة لإنشاء المنجم.

واستعرض الاجتماع الذي ضم قائد لواء حجة حميد القديمي ونائب مدير شرطة المحافظة حسين الحيفي و مدير عام المديرية حسين السوادي وعدد من وجهاء المديرية، جانباً من الأنشطة الاستكشافية الميدانية التي قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية والنتائج الإيجابية التي توصلت إليها مجمل الدراسات بشأن استكشاف معدن الذهب بالنطاق المحدد في منطقة الحارقة، ومدى الجدوى الاقتصادية التي يمكن أن تتحقق من وراء استخراج هذه الثروات الكامنة.

وفي الاجتماع حث وكيل المحافظة الشامي الوجهاء والسلطة المحلية بالمديرية على الدفع بعجلة إنجاز المشروع وبذل المزيد من الجهود الرامية لتسهيل مهام الشركة الاستكشافية، والتي يعول عليها كثيرا في النهوض بالوضع الاقتصادي للبلد وتأمين المزيد من فرص العمل أمام الأيدي العاطلة، معتبرا النجاحات التي حققتها الشركة على صعيد التنقيب والاستكشاف حوافز مشجعة لجذب الاستثمارات الخارجية في هذا المجال الواعد.

ولفت إلى أن السلطة المحلية ستفّعل دورها بهذا الخصوص من خلال تذليل المهام ومعالجة أي صعوبات أو عوائق قد تواجه النشاطات الاستثمارية في المحافظة.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 26-سبتمبر-2024 الساعة: 11:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-37903.htm